Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مصر ونيجيريا أول المتأهلين

A A
قاد النجم محمد صلاح منتخب مصر لبلوغ الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم، بفوز ثانٍ في منافسات المجموعة الأولى وذلك على حساب جمهورية الكونغو الديموقراطية أمس الأول الأربعاء.

ورافق منتخب الفراعنة الباحث عن تعزيز رقمه القياسي في البطولة والتتويج للمرة الثامنة، منتخب نيجيريا الذي حجز بطاقته عن المجموعة الثانية بالفوز على غينيا 1- صفر. وبات المنتخب المصري متصدرا مع ست نقاط، بفارق نقطتين عن أوغندا، وأربع عن زيمبابوي بعدما أرجأت الأخيرة حسم أوغندا لتأهلها، اذ انتزعت منها نقطة التعادل 1-1 على استاد القاهرة. وعلق أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر: «في النصف الثاني من المباراة كان ثمة فترات كانوا أفضل منا فيها. الفريق المصري كان متعبا بعض الشيء في النصف الثاني من المباراة»، مؤكدا: «سنرى أسباب ذلك ونحاول العمل عليها». وتطرق أجيري الى مسألة إبعاد وردة،بقوله «ليس من الجيد أن نفقد عضوا من أعضاء العائلة أو الفريق، الفريق كان مركزا أكثر في المباراة، لعب التسعين دقيقة بشكل جاد جدا، وما يمكنني أن أقوله أن الفريق قوي ولا يقف على أحد».

تأهل أوغندا مؤجل

وحرم منتخب زيمبابوي نظيره الأوغندي من حسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي بعد إجباره على التعادل 1 /‏ 1 وكان المنتخب الأوغندي بحاجة إلى الفوز لضمان تجاوز دور المجموعات للمرة الأولى منذ أن حل وصيفا عام 1978، وذلك بعد خروجه بالنقاط الثلاث من مباراته الأولى في هذه المجموعة ضد الكونغو الديمقراطية.

تأهلت نيجيرياً رسمياً الى ثمن النهائي، بفوزها على غينيا بهدف المدافع كينيث أوميروو، لاعب شارلوروا البلجيكي، في الدقيقة 73 من المباراة على استاد الإسكندرية.

ومنح أوميررو بلاده الفوز الثاني بعد الأول على بوروندي بالنتيجة ذاتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store