Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تأهيل 110 مختصين لتقييم المصانع وخطوط الإنتاج ومعدات الطائرات

تأهيل 110 مختصين لتقييم  المصانع وخطوط الإنتاج ومعدات الطائرات

A A
كشف صالح الزويد مدير العلاقات العامة والإعلام بهيئة المقيمين المعتمدين «تقييم» عن انضمام أكثر من ١١٠ مختصين للبرنامج التأهيلي في تقييم الآلات والمعدات والذي يحتوي على ست دورات تدريبية، اجتياز ٤ منها يؤهل الشخص للحصول على الاعتماد في هذا القطاع بعد استكماله لساعات الخبرة المطلوبة واجتياز المقابلة الشخصية. وقال في تصريح خاص للمدينة ، إن الهيئة شرعت في تقديم 3 ورش متخصصة في تقييم الآلات والمعدات لبعض الجهات المعنية ، ومنها معدات الطائرات لهيئة الطيران المدني والمعدات الصحية ، وتقييم المعدات لأغراض التمويل و التأمين ، موضحًا أن هذه الدورات تحتوي على الإطار التنظيمي لمهنة تقييم الآلات والمعدات ومقدمة في أساليبه وأساسيات الورش وإجراءاتها ومواد تطبيقية لتقييم الآلات والمعدات في المصانع العامة والمتخصصة.

وأضاف : (تقييم) وضعت في جدول الدورات السنوي ١٢ دورة تدريبية لتأهيل المتخصصين في هذا القطاع ، موضحًا أن تقييم الآلات والمعدات يشمل المعدات المنقولة ، المصانع وخطوط الإنتاج وأجهزة خدمات ومعدات المطارات والمضخات وأجهزة التكييف ومعدات وأنظمة التشغيل وأجهزة الكمبيوترات ومحتويات المكاتب .

الجدير بالذكر أن هيئة المقيمين حددت أكتوبر المقبل موعدًا لإصدار أول ترخيص معتمد لمنشآت تقييم الآلات والمعدات ، وذلك بعد دورة 403 التي ستقام في الشهر نفسه. وكان قد تم مؤخرًا اعتماد 50 مقيمًا عقاريًّا من الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين.

وتعمل منصة التقييم العقارى عبر مستويات ثلاثية للتدقيق ومنع وقوع أي أخطاء بشرية وبسرعة عالية . والمنصة لديها القدرة بشكل إلكتروني للتعرف على المتوسط السعري لأي حي عبر ما يسمى معامل المتوسطي السعري والذي تحصل عليه بشكل مستمر من عدة منصات سعرية تمنع أي تجاوزات بشرية كما لديها إمكانية ودقة عالية في تقييم المقارنات العقارية ومعالجة مدى مطابقتها مع العقار المراد تقييمه. والمنصة قادرة على أن تضم عددًا أكبر من المقيمين العقاريين المعتمدين مستقبلا، والتأكد من سريان عضويتهم كمقيمين معتمدين وتطبيق معايير التقييم المعتمد في كل معاملة مما سيعود بالنفع على تقليل مدة إجراءات التمويل العقاري التي تعتمدها البنوك وشركات التمويل العقاري دون أخطاء .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store