Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مديرا مؤقتا للاستخبارات الأمريكية

ماغواير

A A
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه ينوي تعيين جوزف ماغواير مديرا موقتا لأجهزة الاستخبارات ليحل بذلك محل دان كوتس الذي يترك مهماته في الخامس عشر من أغسطس.

وقال ترامب على تويتر «يسرني أن أعلن لكم أن جوزف ماغواير المدير الحالي للمركز الوطني لمكافحة الإرهاب ستتم تسميته مديرا مؤقتا للاستخبارات الوطنية بدءا من الخامس عشر من أغسطس».

وأضاف: «كانت للأميرال ماغواير مسيرة طويلة ومميزة بالجيش، إذ شغل مناصب قيادية على المستويات كافة.. أنا واثق من أنه سيؤدي عملا ممتازا». وأعلن ترامب على تويتر كذلك أن المسؤولية الثانية بأجهزة الاستخبارات سوزان غوردون ستترك منصبها أيضا في الخامس عشر من أغسطس بالتزامن مع رحيل كوتس.

وكان الملياردير الجمهوري قد اختار بوقت سابق جون راتكليف مرشحا لمنصب المدير المقبل لأجهزة الاستخبارات الوطنية، ليعلن لاحقا عن انسحابه.

وكتب ترامب في تغريدة معلنا انسحاب راتكليف أن «عضو الكونغرس الجمهوري العظيم جون راتكليف يعامل بشكل غير عادل للغاية من قبل» وسائل الإعلام. وأنحى ترامب باللائمة على وسائل الإعلام في انسحاب راتكليف مع العلم أن ترشيحه لقي انتقادات شديدة من طرف الديمقراطيين ولم يتلقَّ سوى ردٍّ فاتر من كبار الجمهوريين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store