Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بدر بن سلطان يستعرض الخطة المستقبلية لشركة المياه الوطنية

استقبل مدير عام تعليم جدة

A A
رأس صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز ، نائب أمير منطقة مكة المكرمة ، في مقر الإمارة بجدة ، اجتماعاً بحضور المستشار في الديوان الملكي ، رئيس اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير المنطقة ، المهندس إبراهيم السلطان ، جرى خلاله استعراض الخطة المستقبلية لشركة المياه الوطنية في القطاع الغربي ، والأعمال التي نفذتها خلال العامين الماضيين.

وقدّم رئيس القطاع الغربي لشركة المياه الوطنية ، المهندس محمد الغامدي ، عرضاً عن استراتيجية ومشاريع خدمات المياه بمنطقة مكة المكرمة من عام 1440هـ حتى عام 1450هـ ، بما يتماشى مع الخطة العشرية للمنطقة ، حيث جرى التطرق للمشاريع الجاري تنفيذها في المنطقة ، ووصول نسبة المشاريع المتعثرة في كل من مكة المكرمة وجدة الى 0 %.

وأوضح العرض أنه تم تحسين الأداء التشغيلي بجدة حيث ارتفع متوسط ساعات الضخ هذا العام 1440هـ إلى 23 ساعة في اليوم ، واستفاد منها 269 حياً من أصل 280 حياً. وتخلل الاجتماع عرض نتائج نجاح خطة موسم الحج للعام 1440هــ ، حيث بلغ اجمالي الضخ إلى 41 مليون متر مكعب ، ووصول كمية الامداد والتوزيع اليومي الى رقم قياسي بلغ مليون متر مكعب ، دون أي تأثير على امدادات المياه في جدة والطائف ، كما ارتفع معدل ساعات الضخ لأحياء مدينة مكة المكرمة الى 22 ساعة هذا العام.

وتطرق الاجتماع إلى أعمال شركة المياه الوطنية في محافظات المنطقة الأخرى ، والتي تم تقديم الخدمات فيها لأول مرة من خلال الشبكات وماتم تنفيذه حتى الآن والمستهدف مستقبلا بالخطة العشرية ، كذلك شرحاً عن مشروع المخطط الاستراتيجي للتغطية الشاملة لخدمات المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة ، والذي يجري العمل به حالياً ويعتبر من المشاريع الهامة والحيوية والتي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 ، لتلبية الطلب المتوقع للمياه والصرف الصحي للمنطقة خلال العشر سنوات القادمة ، وسيتم الانتهاء من كامل مخرجات المشروع بنهاية عام 2020.


كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز ، نائب أمير منطقة مكة المكرمة ، في مقر الإمارة بجدة ، مدير عام التعليم بجدة المُعين حديثاً ، الدكتور سعد المسعودي. وهنأ سمو الأمير بدر بن سلطان ، الدكتور المسعودي بمناسبة تعيينه ، سائلاً الله له التوفيق في المهام الموكلة إليه ، كما استمع سموه إلى نبذة عن خطة التعليم بجدة واستعداداتها للعام الدراسي الجديد. من جهته عبر مدير تعليم جدة عن شكره وتقديره للأمير بدر بن سلطان ، مؤكداً حرص الإدارة ومنسوبيها على العمل بما يحقق الآمال والتطلعات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store