Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال ختمها بـ «بالشلهوب » والاتحاد اكتفى بثنائي أجنبي والأهلي تحرك في اللحظات الأخيرة

No Image

انتهى الميركاتو الصيفي

A A
أغلقت أمس السبت في الساعة الـ12في منتصف الليل فترة الانتقالات الصيفية للموسم الرياضي الجاري وسارعت أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في إغلاق ملفاتها.

وشهدت تحركات اللحظات الأخيرة إعلان النادي الأهلي التعاقد مع البرازيلي لوكاس ليما والجزائري يوسف البلايلي والسعودي محمد المجحد.

وتعاقدت إدارة نادي الهلال في اللحظات الاخيرة أيضاً مع الكولمبي جوستافو كويلار لاعب فلا مينجو البرازيلي ، وجددت مع محمد الشلهوب ومتعب المفرج وسلمان .

وكان نادي الاتحاد قد اكتفى بصفقتين اجنبيتين فقط ، هما الأرجنتيني ايمليانو فيتشو والتشيلي خيمنيز.

فيما أعلن نادي الشباب التعاقد مع السنغالي الفريد ندياي لاعب وسط فريق نادي فياريال الأسباني، وأعلنت إدارة نادي الاتفاق عن آخر تعاقداتها مع اللاعب السنغالي المهاجم سوليمان دوكارا.

وكان من أبرز اللاعبين المحليين الذين انتقلوا في الفترة التي سبقت إغلاق الميركاتو الصيفي انتقال لاعب الفتح محمد المجحد للأهلي وبدر السليطين من الشباب للتعاون وأسامة الخلف من الاتفاق للحزم ومحمد الشنقيطي من النصر للتعاون.

بينما ابقى النصر على محترفيه الاجانب ، ولم ينجز أي صفقة اجنبية في الميركاتو الحالي ، واكتفى بالصفقات المحلية وياتي على رأسها المهاجم الشاب عبدالفتاح آدم ، وصالح آل عباس وعبدالله العمري و متعب المطلق.وحافطت إدارة نادي الاتفاق على لاعبها المميز محمد الكويكبي بعد أن تردد طوال الفترة الماضية انتقاله إلى النصر في الميركاتو الصيفي الحالي إلا أن إدارة النادي أبقت اللاعب اتفاقيًا للفترة المقبلة.

من جانبه قال عبدالرحمن الخنين وكيل أعمال لاعبين لـ»المدينة» إن الفترة الأخيرة التي سبقت إغلاق الميركاتو الصيفي كان هناك تسارع من بعض الأندية في إغلاق ملف التعاقدات مثل النادي الأهلي والشباب والنصر.

وأشار إلى أن سوق الانتقالات شهد حركة وأكثر سخونة واعتبر أن ذلك شيء طبيعي سيما وأن دوري الأمير محمد بن سلمان انطلق قبيل فترة الإغلاق وانكشفت لبعض الأندية عن حاجاتها لبعض العجز في صفوف فريقها.

وأكد الخنين أن الميركاتو الصيفي الحالي على مستوى اللاعبين المحليين كان طبيعيًا لخلو الانتقالات من لاعبين كبار انتقلوا لأندية أخرى خلاف ما كان يشاهد في كل موسم بعد انتقال أسامة هوساوي الموسم الماضي لنادي الوحدة وتيسير الجاسم أيضًا لنادي الوحدة، وأضاف أن الميركاتو الصيفي نصيب اللاعب الإفريقي كان هو الأكثر من اللاعبين الأجانب ومن ثم اللاعب البرازيلي أو لاعبو أمريكا اللاتينية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store