Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إعلامي بدرجة مقاتل ضد توغل إيران

إعلامي بدرجة مقاتل ضد توغل إيران

إرياني اليمن..

A A
بلا تردد يؤكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، سيعزز من قدرة الدولة على مواجهة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران. وفور بروز بنود الاتفاق سارع الارياني بالترحيب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلا: «نحيي بإجلال وإكبار الدور الوطني الكبير للرئيس هادي، في الوصول إلى هذا الاتفاق، الذي يحفظ وحدة وسيادة وأمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه»، ونصح الارياني جموع الشعب بقوله: ننتظر من الجميع تناول الحدث بشكل إيجابي، بعيدا عن المناكفات السياسية كخطوة محورية ومهمة لتوحيد الصفوف، وتوجيه كافة الجهود في معركة الخلاص من الميليشيا الحوثية.

ويرى وزير الإعلام إن ‏ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران مستمرة في سرقة حصص التموين الغذائي المخصصة من برنامج الغذاء العالمي لموظفي عدد من المصالح الحكومية بينها مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر، وأوضح أن عددا من موظفي مؤسسة الثورة في صنعاء كشفوا عن تلقيهم اتصالات من برنامج الغذاء العالمي للمرة الثانية، للتأكد من وصول حصصهم الغذائية، مؤكدين عدم استلامهم أي مخصصات للأشهر الثلاثة الأخيرة رغم إثارة القضية إعلاميا قبل أشهر، إثر كشفهم عن عمليات نهب منظم لمخصصاتهم طيلة الأشهر الماضية. وأمام ذلك طالب الإرياني برنامج الغذاء العالمي بإعادة النظر في عمله في مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية، وتقييم أداء المنظمات «الوسيطة»،

وعلى الصعيد العلمي، حصل الارياني على بكالوريوس جامعة بغداد كلية الإدارة والاقتصاد تخصص تخطيط وتنمية 1992م - 1993م إلى 1996م - 1997م ثم بكالوريوس علوم إنسانية (سياسية) الجامعة الأمريكية بلندن. ثم ماجستير علوم سياسية من جامعة العالم الأمريكية بعنوان (العوامل المؤثرة في تعزيز الانتماء الوطني لدى الشباب) - دراسة ميدانية اليمن نموذجاً.

أما على الصعيد المهني فقد أسس مع زملائه فرع المؤتمر الشعبي العام بجمهورية العراق 1994م - 1996م. وعاد إلى اليمن وعمل وكيلا أول وزارة الشباب، 2007م وحتى 2011م. قبل أن يتم تعيينه وزيراً للسياحة ثم وزيراً للإعلام في حكومة د. أحمد بن دغر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store