Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

باغانو: استقبال الوفود السياحية في مشروع البحر الأحمر 2022

A A
أكد الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير "جون باغانو" مواصلة العمل لاستقبال أول زائر في وجهة مشروع البحر الأحمر مع نهاية عام 2020.

وقال خلال كلمة ألقاها في مبادرة مستقبل الاستثمار 2019: "سنرحب بالدفعة الأولى من زوار الوجهة مع افتتاح المرحلة الأولى نهاية عام 2022؛ من خلال الابتكار، وتوظيف التقنية وتسخيرها لخدمة الطبيعة وتنميتها". وأكد المحافظة على البيئة بالمستوى ذاته الذي نحافظ فيه على رأس المال المُستثمر. وقال: "نحن ملتزمون بتطبيق مبدأ الحياد الكربوني، وتنفيذ سياسات حظر استخدام المواد البلاستيكية غير القابلة لإعادة التدوير، وحظر ردم النفايات في الموقع، كما نقوم بتركيب توربينات الرياح والطاقة الشمسية لتوليد الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى إدارة حركة الزوار لحماية وجهتنا من السياحة المفرطة". وأفاد أن الشركة تبحث عن الابتكار في أعمالها، وتعمل بطرق تساعد على نمو وازدهار الشعاب المرجانية.

وحول أعمال التطوير الجارية حاليًا في مشروع البحر الأحمر، قال باغانو: "سنطور 50 فندقًا على 22 جزيرة، بالإضافة إلى ستة منتجعات في المناطق الجبلية والصحراوية بحلول عام 2030، كما نطور مطارًا لاستقبال الزوار، بالإضافة إلى تجهيز مرافق البينة التحتية، وتشييد مدينة سكنية تأوي 35000 موظف مع عائلاتهم في الوجهة". ونوه باغانو إلى دعم صندوق الاستثمارات العامة كشريك مساهم، وكذلك الأمر بالنسبة لأسواق رأس المال، وقال: "نحن نعمل على إشراك القطاع الخاص في تطوير وجهتنا، وذلك لتعزيز دوره التنموي، ورفع قدرته التنافسية دوليًا".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store