Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التجارة: ارتفاع المشاركة يتصدر 4 مزايا للتصويت الإلكتروني بانتخابات الغرف

No Image

A A
أكدت وزارة التجارة والاستثمار على وجود 4 مزايا للتصويت إلكترونيا في انتخابات الغرف أبرزها ارتفاع نسبة التصويت لعدة أضعاف وتوفير النفقات.

وأشارت إلى أن من المزايا أيضا إلغاء ضرورة الحضور للتصويت والسماح به في أي وقت ومن أي مكان، والمحافظة على الوقت واختصار عملية التصويت في دقائق، فضلا عن سهولة الوصول إلى السير الذاتية للمرشحين بالانتخابات. وأكدت الوزارة المضي قدما في العمل على تقديم التسهيلات اللازمة لدعم القطاع الخاص، ورفع نسبة المشاركة، ووفقا للبيانات النهائية شهدت انتخابات غرفة عرعر مؤخرا تصويت 2,429 ناخب وناخبة دون الحاجة لزيارة مقر الانتخاب. وارتفعت نسبة المشاركين 396 ٪ مقارنة بدورتها الماضية والتي سجلت تصويت 490 ناخبا وناخبة في دورتها التاسعة. تجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة والاستثمار طبقت التصويت الإلكتروني لانتخابات الغرف التجارية والصناعية عبر رابط موحد لجميع الغرف Voting.mci.gov.sa والذي يمكن كل ناخب وناخبة من التصويت دون عناء أو انتظار.

وأسهمت هذه الخطوة في توسيع قاعدة المشاركة وتوفيرميزانيات تنظيم الانتخابات وإنهاء عناء ضرورة حضور الناخبين. وتأتي هذه الخدمة ضمن سلسلة من الخدمات الإلكترونية للوزارة الهادفة لزيادة أعداد المصوتين في الغرف التجارية والصناعية وتطوير أعمال وإجراءات القطاع الخاص وإزالة أي عوائق قد تقف أمام توسع القطاع التجاري وتوظيف التقنية في خدمة الاقتصاد الوطني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store