Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شاعران يتأهلان لأولى مراحل «شاعر المليون 9»

A A
انطلقت الأمسية الأولى المباشرة من أمسيات برنامج «شاعر المليون» في موسمه التاسع والتي شهدها سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، بحضور الشيخ محمد بن سلطان بن حمدان آل نهيان. وكان افتتاح الحلقة مع لوحات فنية من الفلكلور الإماراتي، والفيلم التسجيلي الذي تناول دور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في تأسيس دولة الإمارات.

ومع ترحيب الإعلاميين اللذين يقدمان البرنامج حسين العامري وأسمهان النقبي، بأعضاء لجنة تحكيم البرنامج (سلطان العميمي، د. غسان الحسن، حمد السعيد)، كان استعراض آلية توزيع أمسيات البرنامج الذي يشارك فيه 48 شاعراً على مراحله الخمس. وكان الشعراء المتسابقين ضمن الأمسية الأولى هم: العنود فراج المطيري من السعودية، خالد الماجد السبيعي من الكويت، عبدالله العجوري من الأردن، عناد الشيباني من السعودية، مبارك بالعود العامري من الإمارات، ومحمد راشد العويلي من العراق، والذين ألقوا قصائدهم المتنوعة.

وفي ختام الأمسية كانت نتائج تصويت جمهور مسرح شاطئ الراحة وقرار لجنة التحكيم، حيث توزعت نتائج تصويت جمهور المسرح وحاز محمد العويلي أعلى نسبة من تصويت الجمهور، كما تأهل بقرار أعضاء لجنة التحكيم كل من: محمد العويلي ومبارك العامري، ويخضع بقية الشعراء لتصويت الجمهور من خلال موقع وتطبيق شاعر المليون طوال أسبوع كامل. كما تم الإعلان عن شعراء الأمسية الثانية استثنائياً التي ستقام يوم الاثنين المقبل، وهم: حمد المخلّفي الحربي وصالح محمد العنزي وعبدالرحمن القحطاني من السعودية، وصالح الرشيدي من السودان، ومزيد الوسمي من الكويت، وناصر الغيلاني من سلطنة عُمان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store