Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الزهراني يفتح نافذة لتاريخ الباحة بالرسوم والنقوش

الزهراني يفتح نافذة لتاريخ الباحة بالرسوم والنقوش

اليوم.. بحضور الأمير حسام بن سعود

A A
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، ينظم النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الباحة، بعد مغرب اليوم الاثنين، بقاعة الشيخ سعيد ‏العنقري، أمسية ثقافية بعنوان: «الباحة العمق التاريخي والبعد الثقافي» للكاتب والباحث التاريخي إبراهيم بن يحيى الزهراني، والذي يستعرض من خلالها الشواهد المكانية ‏لحضارة الإنسان بالباحة والرسوم والنقوش الكتابية والمواقع الأثرية. وسبق للزهراني أن أصدر كتابًا عن نادي الباحة الأدبي تحت عنوان: «الثراء الثقافي ‏الأنثربولوجي بمنطقة الباحة»، حيث تناول منطقة الباحة من النواحي الأنثربولوجية، وما حوته من مقومات إنسانية وتاريخية على مر العصور والأزمنة، مستعرضًا الجوانب المعرفية والثقافية والتاريخية لكل حقبة زمنية. ويحمل المحاضر درجة البكالوريوس في إدارة أعمال، ودبلوم في اللغة الإنجليزية، ويحضّر حاليًا الماستر في الإعلام السياحي من جامعة القاهرة، كما يعمل مساعدًا لمدير عام البريد السعودي بالمنطقة للتسويق والمبيعات، وله نشاط صحفي بارز في جريدة الرياض منذ ٢٥ عامًا.

‏وتأتي هذه الأمسية اليوم في منظومة البرامج الثقافية والفعاليات المتنوعة والثرية التي يقيمها النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الباحة برئاسة الشاعر حسن بن محمد الزهراني.

يذكر أن النادي الأدبي بالباحة حاز على المركز الأول من بين أندية المملكة الأدبية في نسبة المطبوعات الثقافية والأدبية والمعرفية المتنوعة لعدة سنوات، فضلاً عن تنظيمه ملتقيات نوعية عن الرواية ومهرجانات الشعر وملتقى القصة القصيرة والتي شارك فيها نخب ثقافية على مستوى الوطن العربي. ووجّه النادي الدعوة للجميع لحضور هذه الأمسية الاستثنائية والتي تكشف عن جوانب تاريخية لمنطقة الباحة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store