Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«شاعر المليون 9 » يحتفي بالمملكة وقيادتها الحكيمة

«شاعر المليون 9 » يحتفي بالمملكة وقيادتها الحكيمة

A A
في حلقة استثنائية مباشرة من برنامج «شاعر المليون»، بأمسيته الثانية من موسمه التاسع، والتي تم بثُّها يوم الاثنين الماضي على قناتي بينونة الفضائية والإمارات، احتفت الحلقة بقيمة التسامح انسجامًا مع إعلان دولة الإمارات العام 2019 عامًا للتسامح، حيث كان التسامح مضمونَ أبيات كل شاعر من شعراء الأمسية الستة التي ألقوها حين دخولهم مسرح شاطئ الراحة. وقبيل انطلاق الأمسية كان إعلان نتائج تصويت الجمهور للشعراء الأربعة المتبقين، حيث تأهل الشاعر عناد الشيباني.

ومع إعلان متسابقي الأمسية المباشرة الثانية من البرنامج (حمد المخلّفي الحربي وصالح محمد العنزي وعبدالرحمن القحطاني من السعودية، صالح الرشيدي من السودان، مزيد الوسمي من الكويت، ناصر الغيلاني من سلطنة عُمان)، كانت انطلاقة الحلقة التي شهدت بدايةً حضورًا للشاعر حمد المخلفي الحربي من السعودية والذي ألقى قصيدته الحماسية في مدح خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والتي اعتبرها أعضاء لجنة التحكيم وطنيةً بامتياز تشيد ببطولات المملكة ومليكها وتوثق موقفه في الدفاع عن العروبة والعرب وقضاياهم التي تقع في صلبها قضية فلسطين.

تلاه الشاعر صالح الرشيدي في قصيدته الحافلة بالحكمة والفخر، وبعده صالح العنزي بقصيدة عن أحلام الشاعر وطموحه مع فخره بذاته، كما احتفت الأمسية بعراقة الفلكلور السعودي عبر لوحة فنية من السامري أدتها جمعية دار عنيزة للتراث الشعبي من السعودية، أطل بعدها الشاعر عبدالرحمن القحطاني بقصيدته التي حفلت بالحكمة والنفس الفلسفي في تصوير قسوة الليل المظلم وتمسك الشاعر بالأمل، ثم الشاعر مزيد الوسمي، تلاه الشاعر ناصر الغيلاني بقصيدة حفلت بمعاني الحب والوفاء للإمارات ورسالتها في التسامح والانفتاح. وفي ختام الأمسية كانت نتائج تصويت جمهور مسرح شاطئ الراحة وقرار لجنة التحكيم، وقد تأهل بقرار أعضاء لجنة التحكيم كل من: صالح العنزي، ومزيد الوسمي، وسيخضع بقية الشعراء لتصويت الجمهور من خلال موقع وتطبيق شاعر المليون طوال أسبوع كامل.

كما تم الإعلان عن شعراء الأمسية الثالثة يوم الثلاثاء المقبل (7 يناير)، وهم: أنور الصخري من الأردن، حمدة المر من الإمارات، خالد القصيري الجهني وراكان الراشد وسلطان الحويقل العتيبي من السعودية ومسعود بيت سعيد من إيران.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store