Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الأبيض والأسود" يجمع نخبة من التشكيليين السعوديين والعرب الثلاثاء المقبل بأتيلية جدة

A A
للمرة السابعة علي التوالي ينظم أتيليه جدة للفنون الجميلة معرض بين الأبيض والأسود السابع، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 مارس، ولمدة أسبوعين، على شرف الفنانة نجود طلال زاهد، ويقام على هامشه حوار نقدي مفتوح يشارك فيه نخبة من الفنانين والنقاد.

ويشارك في المعرض نخبة من فناني مصر والسعودية إضافة لبعض الفنانين العرب، ومن ابرز الاسماء المشاركة في هذا المعرض:

23 من السعودية

عبدالله حماس، عبدالرحمن السليمان، فهد الحجيلان، هشام بنجابي، محمد الأعجم، عبدالله ادريس، شاليمار شربتلي، محمد الرباط، رياض حمدون، محمد الخبتي، محمد الجاد، عبدالرحمن المغربي، وهيب زقزوق، علا حجازي، أمل فلمبان، ثريا آل غالب، نهار مرزوق، ريم الديني، سعيد العلاوي، محمد الشهري، أحمد الخزمري، محمد العبلان، ورهيفة بصفر.

33 من مصر

فاروق حسني وزير الثقافة السابق، حمد نوار، صبري منصور، عبدالغفار شديد، فرغلي عبدالحفيظ، أيمن السمري، محسن شعلان، جميل شفيق، السيد القماش، فتحي عفيفي، أماني فهمي، عماد إبراهيم، فاطمة عبدالرحمن، حمدي أبوالمعاطي، إبراهيم الدسوقي، عصمت داوستاشي، طه القرني، سعيد بدر، الزعيم أحمد، وشاكر المعداوي، محمد طلعت، أسامة ناشد، شعبان الحسيني، محمد ربيع، محمد عبدالهادي، رضا عبدالرحمن، سيد قنديل، أسامة ناشد، خالد عقل، محمد صبري البستاوي ، محمد عبدالهادي، ياسر جاد ، ومصطفي ربيع.

4 مشاركات عربية

الفنان السوداني عمر صبير، الفنانة العراقية زينب جبوري، الفنان الصومالي عبدالعزيز بوبي، والفنان صادق غالب من اليمن.

قنديل: 70 عملاً فنيًا ستقدم في المعرض

وحول دورة هذا العام من المعرض يقول هشام قنديل مدير الاتيليه: ان اتيليه جدة دائما ما يتبنى استراتيجية خاصة ومحددة للمعارض الفنية ,تهدف لاثراء وتطوير الحركة التشكيلية السعودية والعربية وفتح مسارات ابداعية جديدة. وقد حققنا نتائج ايجابية في هذا التوجه من خلال معرض لوحة في كل بيت الذي نظمه الاتيليه مؤخرا لنخبة من الفنانين السعوديين والعرب منها نشر الفن داخل المجتمع وتنشيط السوق بحيث تصبح اللوحة في متناول كل شخص ,واليوم يقدم الاتيليه معرض بين الابيض والاسود الأول ليأخذ دوره ايضا مع المعارض النوعية السابقة مثل معرض مختارات عربية ومعرض الواعدات ومعرض استعارات ومعرض الستة ومعرض مائيات وغيرها من المعارض الدورية التي ينظمها اتيليه جدة سنويا .

وأضاف قنديل: معرض بين الابيض والاسود يجمع هذه المرة بين فنانين السعودية ومصر وفنانين من العالم العربي نعرض فيه اكثر من 70 عمل فني من 60 فنانا وفنانة يتحدى فيه كل فنان بتجربته وخوضه في المضمار الصعب وهو الرسم ليلعب الخط دور البطولة من خلال الخواطر اللاشعورية والتدفق التعبيري السريع وتتجلي فيه قدرة كل فنان بلون احادي تقريبا لينتج عملا فنيا جميلا في النهاية فيه كل مقومات العمل الفني مرورا بتأكيد الكتلة والظل والنور. وهو تحدي لقدراته المهارية السريعة واقتناصا اللحظة المواتية والارتجالات العفوية ليسجل بكل عفوية وصدق حالته الشعورية الانية وهو اشبه بالتداعي الحر في عالم القصيدة

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store