Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تأهل سعودي وكويتي في ختام مرحلة الـ 24 لـ «شاعر المليون»

تأهل سعودي وكويتي في ختام مرحلة الـ 24 لـ «شاعر المليون»

A A
كان عشاق البرنامج الأضخم للشعر النبطي، «شاعر المليون» في موسمه التاسع، والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، على موعد الثلاثاء الماضي، مع الأمسية الرابعة الختامية من مرحلة الـ 24، والبداية بتقرير استعرض أهم محطات أمسية ثالث حلقات المرحلة الثانية، والتي شهدت منافسةً شديدة بين الشعراء الذين تميزوا بقصائدهم التي حملت رسائل التضامن مع حالات الفقد والمرض والألم الإنساني، وتأهل فيها بقرار لجنة التحكيم الشاعران محمد البندر المطيري وراكان بن وليد الراشد. بينما تأهل بنتائج تصويت الجمهور من خلال موقع وتطبيق شاعر المليون الشاعر مطرب بن دحيم العتيبي.

وتضمّنت أمسية الثلاثاء الماضي، وهي الرابعة الختامية من مرحلة الـ 24، مشاركات الشعراء: صالح محمد العنزي ومحمد الحمادي العتيبي من السعودية، وعامر بن فواز العجمي وعبدالعزيز الديحاني من الكويت، وغازي السردي من الأردن، ومحمد العويلي من العراق. واستهل الإعلاميان أسمهان النقبي وحسين العامري الأمسية، بالترحيب بأعضاء لجنة التحكيم: سلطان العميمي، ود. غسان الحسن، وحمد السعيد، وعضوي اللجنة الاستشارية للبرنامج تركي المريخي وبدر صفوق، وذلك على وقع أبيات شعرية في تقدير الموقف الإنساني لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في إجلاء المقيمين من رعايا الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة في مدينة ووهان الصينية إلى الإمارات.

وختاماً للأمسية، جاء الإعلان عن قرار لجنة التحكيم بتأهيل الشاعرين محمد الحمادي العتيبي وعبدالعزيز الديحاني، بينما سينتظر الشعراء الأربعة الباقين تصويت الجمهور من خلال موقع وتطبيق شاعر المليون طوال أسبوع كامل. كما تم الإعلان عن شعراء الأمسية الثالثة عشرة من «شاعر المليون» في موسمه التاسع، وهي الأمسية الأولى ضمن المرحلة الثالثة الحاسمة من البرنامج، وموعدها يوم الثلاثاء المقبل 17 مارس، وهم: أحمد العازمي وعبدالعزيز الديحاني من الكويت، وراكان بن وليد الراشد وعبدالمجيد الغيداني ومطرب بن دحيم العتيبي من السعودية، ومبارك العامري من الإمارات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store