Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كورونا .. 1,997 وفاة خلال 24 ساعة بأمريكا

A temporary site for collecting samples for coronavirus testing is setup at a parking lot at Tokyo's Katsushika Ward sport facility on April 20, 2020, which will adopt a method similar to a drive-through allowing people to visit the site by car. (Photo by Kazuhiro NOGI / AFP)

الصين بلا وفيات لليوم الثالث

A A
سُجّلت في الولايات المتحدة 1,997 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ليرتفع بذلك عدد الوفيّات الإجمالي في البلاد الاحد إلى 40,661، استنادا إلى إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.وأشارت الجامعة التي تتّخذ بالتيمور مقراً إلى أنّ عدد الإصابات بالفيروس في البلاد بلغ 759,

086 منذ بدء الوباء. من جهتها أعلنت الصين عدم التبليغ عن وفيات لليوم الثالث.

يأتي هذا فيما هاجم حكام ولايات أمريكية الأحد إدارة الرئيس دونالد ترامب بشأن خطتها لرفع الإغلاق في كل أنحاء البلاد بسبب وباء كورونا، وخصوصا بعد دعم ترامب للاحتجاجات الشعبية ضد القيود المفروضة.وأعلن نائب الرئيس مايك بنس أن كل ولاية أمريكية تملك القدرة على إجراء ما يكفي من الفحوص بما يسمح بإعادة فتح الاقتصاد واستئناف الحياة الطبيعية بشكل جزئي.لكن بعض حكام الولايات قالوا إن القدرة على إجراء الفحوص أدنى من المستوى المطلوب لتجنب تفش جديد للفيروس.

وتنهي «المرحلة الأولى» قيود ملازمة المنازل للأصحاء، وتسمح للمطاعم ودور السينما والنوادي الرياضية وأماكن العبادة بإعادة الفتح مع مراعاة التباعد الجسدي.

وقال بنس «لدينا ملء الثقة بأنه يمكننا إجراء قدر كاف من الفحوص حتى نتمكن من إعادة فتح أمريكا»، متعهدا مضاعفة عددها. لكن حاكم فرجينيا رالف نورثام رد على إدعاءات الإدارة الجمهورية بالقدرة على إجراء ما يكفي من الفحوص، قائلا «هذا مجرد وهم».

أما غريتشن ويتمر الحاكمة الديموقراطية لولاية ميشيغن فقالت «يمكننا مضاعفة عدد الفحوص التي نجريها يوميا مرتين أو ثلاثا إذا توافرت لدينا الأدوات الكافية»، داعية الحكومة الفدرالية لتقديم مزيد من المساعدات الحكومية.وقال الديمقراطي جاي إنسلي حاكم ولاية واشنطن «وجود رئيس أمريكي يشجع الناس على انتهاك القانون أمر خطير».وحتى الحاكم الجمهوري لولاية ميريلاند لاري هوغان اعتبر أن تشجيع ترامب للمتظاهرين الذين اعتصموا في مبنى مقر الولاية في أنابوليس «لم يكن مفيدا». مستشار ترامب : على الصين إثبات عدم مسؤوليتهاعن تفشي كورونا

يأتي هذا فيما صعدت إدارة الرئيس دونالد ترامب من تصريحاتها تجاه مسؤولية الصين عن انتشار فيروس كورونا وتحوله إلى وباء، متهمة الصين بالتآمر مع منظمة الصحة العالمية وإخفاء الوباء لأسابيع حاسمة، وهو الأمر الذي تسبب في تحول الفيروس إلى وباء قتل الآلاف.وشن بيتر نافارو، أحد أبرز مستشاري الرئيس ترمب، هجوما حادا على الصين، ووجه لها اتهامات خطيرة فيما يتعلق بمسؤوليتها عن تفشي الفيروس الذي تحول إلى مأساة عالمية.وقال المستشار التجاري للبيت الأبيض، بيتر نافارو، خلال مقابلة خاصة على «فوكس نيوز» Fox news

إن «الصين حاصرت سوق معدات الحماية الشخصية الطبية خلال تفشي الفيروس التاجي ومنعت تصديرها للعالم»

وأشار نافارو، إلى أن «الصين فعلت [عدة أشياء] على مدار هذه الأزمة»، مما «أدى إلى وفاة العديد من الناس في جميع أنحاء العالم».وتابع: «أولا وقبل كل شيء، تم إنتاج الفيروس في الصين. ثانياً، لقد أخفوا الفيروس خلف واجهة منظمة الصحة العالمية. الشيء الثالث الذي فعلوه هو في الأساس كنز معدات الحماية الشخصية الطبية والآن هم يستفيدون من ذلك».

الوباء حول العالم

كينيا: الشرطة تقتل 12 خالفوا منع التجول

نيجيريا: وفاة نازحين في تدافع للحصول على مساعدات

السودان: 26 إصابة وحالتي وفاة

غانا: زيادة إصابات فيروس كورونا

ليبيا: تسجيل حالتي إصابة

نيوزيلندا: تمديد الحظر لأسبوع

الهند: 1553 أصابة جديدة

الكويت: تماثل 62 حالةً للشفاء

سلطنة عمان: 144 إصابة جديدة

روسيا: 44 حالة وفاة جديدة

ألمانيا: 1775 حالة إصابة جديدة

أستراليا: ارتفاع الوفيات إلى

النروج: تعيد فتح دور الحضانة

فرنسا: «آثار ضئيلة» لكورونا في مياه باريس

النروج: إعادة فتح دور الحضانة

بريطانيا: جونسون يدير أزمة كورونا

الأردن: تخفيف الحظر في 4 محافظات

تركيا: أكثر من ألفي وفاة بكوفيد-19

أمريكا اللاتينية: المصابون 100 ألف و5 آلاف وفاة

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store