Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العيسى: لابد من تحصين الفكر الإسلامي من مفاهيم «الإخوان»

العيسى: لابد من تحصين الفكر الإسلامي من مفاهيم «الإخوان»

كل من تم محاورته من اليمين المتطرف هم الآن أصدقاء «الرابطة»:

A A
دعا الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي إلى تحصين الفكر الإسلامي من مفاهيم جماعة الإخوان المسلمين لأنهم أثروا كثيرا على شباب الإسلام.

وأشار إلى أن مشكلة «الإخوان» في الغرب تنطلق من أن هذه الجماعة حاولت اختزال الإسلام العظيم في مشروع سياسي بينما الإسلام الحقيقي هو مجرد من أي توظيف سياسي أو مفاهيم خاطئة، مشيرا إلى أن هذه الجماعة صدرت مفاهيم خاطئة حول الإسلام ولا سيما للأقليات الدينية، مؤكدا أنها تنطلق من فرضية الصدام والمؤامرة الحتمية بين الإسلام والغرب، وأنه لابد من وجود وعي داخل هذه الأقليات الدينية.

وأكد أن كل من تم محاورته من اليمين المتطرف هم الآن أصدقاء لرابطة العالم الإسلامي من خلال الحوار الإسلامي الهادف والرشد ومن الواقع الذي يجب أن ينتهي إليه جميعا.

وأضاف أن مصطلح «الإسلامفوبيا» هو الخوف من الإسلام والمسلمين كلمة فوبيا لها دلالة مرضية في الطب النفسي فالفوبيا مرض يتعلق بالهلع من شيء معين مشيرا إلى أن أصحاب خطاب الإسلامفوبيا لا يريدون أن يقال عنهم أن لديهم فوبيا من الإسلام وإنما يريدون أن يقال عنهم أن لديهم خوف وقلق من الإسلام والمسلمين وللأسف نظرية صراع الحضارات لصامويل هنتنجتون كانت محل حفازة المتطرفين.

وقال العيسى خلال برنامج تلفزيوني يعرض طوال شهر رمضان إن الحقيقة لدى البعض وربما كثير منهم لديهم فوبيا مرضية من الإسلام والمسلمين وبالحوار والنقاش يمكن معالجة الإشكالية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store