Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الآسيوي» يسلط الضوء على نجومية البريكان

«الآسيوي» يسلط الضوء على نجومية البريكان

A A
سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على نجم المنتخب الوطني ونادي النصر فراس البريكان، وذلك في إطار تقاريره عن الجيل الجديد من النجوم الشباب الصاعدين بقوة في سماء اللعبة على المستوى القاري، موضحًا أن الجميع استمتع بمشاهدة البريكان في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند، ومساهمته مع زملائه في بلوغ الأخضر المباراة النهائية قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية بهدف في الوقت الإضافي، والحصول على بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

ولد البريكان يوم 14 مايو 2000، ويمتاز بالطول الجيد بالنسبة للمهاجم، حيث يبلغ طوله 1.81 متراً.

وكانت بداية مسيرة فراس في صفوف النصر من خلال التتويج بلقب بطولة الدوري السعودي للناشئين عام 2017 قبل أن يبدأ في شق طريقه إلى تشكيلة الفريق الأول.

وأكد البريكان مكانته في تشكيلة النصر خلال العامين الأخيرين، وساهم في فوز الفريق بلقب الدوري الموسم الماضي، كما لعب 7 مباريات في دوري أبطال آسيا 2019، وشارك مع الفريق في أول مباراتين في البطولة القارية هذا العام.

أما على صعيد المنتخبات الوطنية، فقد مثل البريكان السعودية في كافة الفئات العمرية، وذلك من مستوى الواعدين تحت 14 عاماً، ثم شارك في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2016. وبدأ تألق البريكان يظهر بقوة خلال بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018، حيث قاد الأخضر للتتويج باللقب بعدما تغلب في المباراة النهائية على كوريا الجنوبية 2-1.

بعد ذلك شارك البريكان في كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019، ورغم خروج المنتخب من الدور الأول، إلا أنه نجح في تسجيل هدفين في مرمى بنما ومالي. وحصل الهدف الذي سجله في مرمى بنما على المركز الثاني ضمن أجمل الأهداف بالبطولة.

وتواصل مشوار التميز لفراس في بداية العام الجاري، وتحديداً في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند، حيث أكد من جديد أنه متخصص بتسجيل الأهداف الرائعة، إذ سجل هدفاً فاز بتصويت الجمهور كأجمل هدف في البطولة، بعد أن لعب الكرة بالكعب داخل الشباك خلال المباراة الأخيرة من الدور الأول أمام سوريا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة