Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السديس: 100 مليون سيستمعون لخطبة عرفات.. ولا مجال للمزايدين

مسارات للطواف تضمن عدم تلامس الحجاج.. وتعقيم شامل مستمر

A A
أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس أنه لا مجال للمزايدين والمغرضين في ما يتعلق بأداء المملكة لرسالتها في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، والمملكة تقدم الخدمة لضيوف الرحمن تبتغي مرضاة الله ولا تريد جزاء ولا شكورًا من أحد.

وقال السديس إن الرئاسة جندت كافة إمكاناتها وطاقاتها البشرية والآلية لتقديم أفضل الخدمات وسُبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام وفق أعلى درجة من الإجراءات الاحترازية التي تضمن السلامة والراحة لضيوف بيت الله الحرام. وقال إن الرئاسة عقدت العديد من الاجتماعات مع الجهات الأمنية والصحية وتم رسم مسارات في الطواف والسعي تضمن أداء النسك للحجاج متباعدين ولا تلامس للأجساد بين الناس، وأضاف خلال مؤتمر صحفي بعد ظهر أمس الثلاثاء ان الحج هذا العام جاء في ظروف استثنائية والجميع على قدر المسؤولية لضمان صحة وسلامة الحجاج، ولا مجال للتسلل إلى الحج والعمرة خارج الطرق النظامية.

وقال إنه صدرت الموافقة الكريمة على أن تتولى الرئاسة ترجمة خطبة عرفات هذا العام وبعشرة لغات بدلاً من خمسة لغات ويستفيد من سماعها أكثر من ١٠٠ مليون مستمع في مشارق الأرض ومغاربها من خلال أربع منصات على مستوى العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store