Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النصيب بين الرجل والمرأة

No Image

A A
هل توجد سن معينة يصبح بعدها الزواج عقبة بالنسبة للجنسين؟ لا تُسأل المرأة لماذا لم تتزوج لأن الجواب البديهي «نصيبي ما جا».. حقيقي ومقنع فلا يحق لها تُقدم على الخطوة الأولى التي هي من حق الرجل إذن العُمر ليس مقياسًا للمرأة.. ‬

بالنسبة للرجل تأجيله للزواج لسن متأخرة رغم مقدرته عليه قد يكون سببًا لرفضه مستقبلاً أو تأجيل قبوله، ومثل هذه العقبة تواجه المرأة كثيرة الرفض قد يُشاع أنها مُتطلبة لحد مبالغ به.. العمر المناسب للزواج ما بين المبكر جداً والمتأخر جداً أي بعد بداية العشرين بجنونها وقبل بداية الأربعين بحكمتها..

لماذا تتخوف بعض النساء من الارتباط برجل تأخر في الزواج؟! لأنها تنظر إليه نظرة عدم الاستقرار والمرأة أول ما تبحث عنه الأمان في الحياة الزوجية.

ولماذا يتخوف بعض الرجال من الارتباط بامرأة مُترددة قليلة القبول؟ لأنه ينظر إليها نظرة الدلال الذي قد لا يجعلها تأخذ الحياة الزوجية بشكل جدي وهذا قد يُقلقه فعلياً.. ما الذي يحدث كلما تأجلت فكرة الزواج لسن متأخرة؟ لن يرضيك أي شريك حياة لأن عقليتك اكتملت وشروطك استصعبت.. لا يُهم العقبة أو العُمر أو كم الأسئلة التي ستنهال عليك الأهم أن تتجنب سوء الاختيار بعد طول الانتظار الذي أخذته على نفسك أما كونك أعزب فهذا لا يعني وجود خطأ أو مشكلة فالبعض يبدي حريته على استقراره وهذا لا يعيبه في شيء فإن قالوا القطار فأعلم أنه نوعان ينتظرك أو يدهسك أما الذي فاتك في الحقيقة لم يفتك لأن رغبتك كانت ألا تلحق به.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store