Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تقدير عربي لجهود المملكة بحماية المرأة أثناء كورونا

A A
أعربت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، عن تقديرها للمملكة على رئاستها المتميزة للدورة السابقة للجنة المرأة العربية، وترأسها للاجتماع الاستثنائي للجنة على المستوى الوزاري لبحث آثار فيروس كورونا على النساء والفتيات، مشيرة إلى أن المؤتمر أثمر عن توصيات وبيان مهمين في مجال تخفيف الآثار السلبية للجائحة في المنطقة العربية على كافة المجالات.

جاء ذلك في كلمة السفيرة أبو غزالة أمام أعمال الدورة الـ «40» للجنة المرأة العربية التي عقدت برئاسة جيبوتي عبر» المنصة الرقمية»، وذلك بمشاركة الوزراء ورؤساء الآليات واللجان الوطنية المعنية بشؤون المرأة في الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية.

وأوضحت أن الدورة ناقشت جهود إعداد «الاتفاقية العربية لمناهضة العنف ضد المرأة والعنف الأسري»، بالإضافة إلى القضايا والمبادرات التي تطرحها الجامعة بالتنسيق مع الدول الأعضاء من أجل النهوض بأوضاع المرأة في المنطقة العربية وحمايتها، خاصة في ظل جائحة كورونا التي تطلبت استجابة سريعة وإعادة ترتيب الأولويات. ونوهت أبو غزالة بأن الاجتماع بحث «مبادرة جائزة التميز للمرأة» إيماناً بالدور الاستراتيجي والقيادي الذي تقوم به القيادات النسائية في تطوير المجتمع والنهوض به.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store