Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ليبيا.. المنفي يؤكد ضرورة انطلاقة الحكومة قوية لتحسين ظروف المواطنين

ليبيا.. المنفي يؤكد ضرورة انطلاقة الحكومة قوية لتحسين ظروف المواطنين

A A
أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي اليوم، ضرورة أن تكون انطلاقة عمل الحكومة انطلاقة قوية من أجل حل جميع المشاكل لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وقال المنفي خلال كلمته في الاجتماع العادي الأول لهذا العام لحكومة الوحدة الوطنية الذي عقد بديوان الرئاسة بالعاصمة طرابلس، إنه يجب توحيد جميع المؤسسات في الدولة الليبية.

إلى ذلك، وفي أول إحاطة له أمام مجلس الأمن كمبعوث إلى ليبيا، شدد يان كوبيش على التزام الأمم المتحدة باستقرار البلاد.كما أكد أهمية الالتزام بما اتفق عليه خلال الحوار الليبي لجهة إجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل، داعيا المجتمع الدولي إلى دعم السلطة الجديدة في البلاد.

ودعا إلى ضرورة إنشاء إطار قانوني واضح من أجل إجراء الانتخابات، وتنفيذ استفتاء دستوري. ولفت إلى وجود دعم واسع لإجراء انتخابات تشريعية ليبية ضمن المهل المحددة والمتفق عليها سابقا. وأشار إلى أن مصر والمغرب ساعدتا في إنجاح المسار التفاوضي الليبي. أما في ما يتعلق بملف المرتزقة، فشدد على وجوب خروج كافة المرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد. يذكر أن هناك إجماعا دوليا على ضرورة خروج المرتزقة من الأراضي الليبية، فضلا عن الانتخابات التي تعلق عليها الأمم المتحدة آمالا كبيرة في المضي في مسار السلام في هذا البلد الذي مزقته الفوضى والحرب لسنوات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store