Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

« جسرالشميسي» يودع التفتيش إلى مقره الجديد

« جسرالشميسي» يودع التفتيش إلى مقره الجديد

بعد قر ابة 40 عاماً من العمل الدؤوب

A A
تنفس الأهالي وقاصدو مكة المكرمة من الحجاج والمعتمرين بعد اكتمال طريق مكة جدة السريع، فقد اعتبروه نقلة نوعية بعد طريق جدة مكة القديم الذي يمر عبر حداء وعبر نقطة تفتيش ضيقة.

فمركزالضبط الأمني الجديد أو ما اعتاد الناس تسميته بتفتيش الشميسي يحوي عدة مسارات لم يعتادوها في الطريق القديم. وتحدثوا عن المركز الجديد يمثل أهمية لموقعه بما يعرف بمنطقة الحديبية التي تضم ثلاثة معالم تاريخية في آن واحد وهي موقع صلح الحديبية وعلم حد مكة من الجهة الغربية الذي شهد هو الآخر تصميميًا هندسيًا جديدًا إضافة إلى بوابة مكة..

غير أن المركز وبعد أكثر من 30 عامًا أصبح يعاني في السنوات الأخيرة تكدسًا كبيرًا خصوصًا في موسمي الحج والعمرة، مع ازدياد الأعداد وكثافة السيارات العابرة مع محدودية عدد المسارات الموجودة والتي لا تتجاوز 8 مسارات إضافة إلى عدم وجود مقرات ملائمة للجهات ذات العلاقة كأمن الطرق والهلال الأحمر والدفاع المدني ثم ما يصاحب ذلك من عدم ملاءمة الصورة البصرية للمركز وبما يتوافق واهمية المكان والمكانة بالرغم من محاولات التحسين المتكررة.

وكل هذا لفت الأنظار فوجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة إلى تنفيذ مشروع جديد لمركز الضبط الأمني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store