Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حصاد تاريخي للعرب في طوكيو 2020

A A
اختتم العرب مشاركتهم في دورة ألعاب طوكيو 2020، بانتهاء منافسات أمس الأحد، عقب نهاية ماراثون الرجال بدون أي ميدالية عربية ونهاية سباق المضمار بنفس النتيجة أيضا.

وخرج العرب من طوكيو 2020 بأفضل مشاركة لهم عبر التاريخ بخصد 18 ميدالية بألوان مختلفة.

وفي اليوم قبل الأخير للمشاركة العربية، ثار جدل كبير في طوكيو 2020، وصل صداها حتى المملكة العربية السعودية، وفي أغلب البلدان العربية، بقرار الحكم التركي أجور كوباس، بمنح ميدالية الكاراتيه وزن فوق 75 كوميتيه للإيراني ساجاد غانجزاده على حساب البطل السعودي طارق حامدي الذي كان متفوقاً في النتيجة 4 /1.

ونجح طارق حامدي، في منح ميدالية فضية، كانت بمذاق الذهب، عوضت المشاركة السعودية في هذه الدورة.

ويستعرض كووورة ضمن الجزء الأخير من سلسلة تقاريره اليومية، أفضل ما قدمه الرياضيون العرب وكافة الميداليات التي زينت أعناقهم.

حصد العرب أكبر حصيلة أولمبية في طوكيو 2020 من الميداليات عبر التاريخ ، بالتتويج بـ 18 ميدالية متنوعة، وهي أعلى حصيلة طوال المشاركات العربية الأولمبية تنوغت بين 3 ذهبيات و5 فضيات وثماني برونزيات .

وتعتبر مصر صاحبة أكبر حصيلة من الميداليات المتنوعة بـ 6 ميداليات( ذهبية وفضية وأربع برونزيات)، بينما قطر الأعلى في الذهب بميداليتين.

وجاءت تونس في المركز الثالث بذهبية وفضية، وخلفها المغرب بذهبية وحيدة، والأردن بفضية وبرونزية، ثم السعودية بفضية وحيدة وكذلك الأمر مع البحرين، وحققت الكويت ميدالية برونزية وحيدة وهي نفس حصيلة سوريا في مؤخرة الترتيب.

حصد الأردني صالح الشرباتي، الميدالية الفضية في وزن 80 كيلو جرامًا في التايكوندو، حيث خسر في النهائي، أمام نظيره الروسي ماكسيم خرامتكوف المصنف الأول، بنتيجة (9-20).

أحرز لاعب الكاراتيه الأردني عبد الرحمن المصاطفة الميدالية البرونزية عن وزن كوميتيه 67 كجم، بعد وصوله إلى الدور نصف النهائي وخسارته أمام التركي ايراي شمدان بنتيجة (2-0).

وتمكن عبدالله الرشيدي من حصد ميدالية برونزية للكويت بحلوله ثالثا ضمن مسابقات الرماية، عن فئة الاسكيت رجال.

أما العداء المغربي سفيان البقالي فتوج بذهبية سباق 3000 متر موانع رجال بحلوله في المركز الأول بوقت 8:08.90 دقائق.

فيما حصد الرباع السوري معن أسعد برونزية الأولمبياد، في وزن +109 كجم للرجال، حيث حل بالمركز الثالث بحمله 424 كجم مع خطف 190 كجم ونتر 234 كجم.

وحققت البحرين ميداليتها الأولى في طوكيو بفضية سباق 10 آلاف متر سيدات، عن طريق العداءة كالكيدان جيزاهين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store