Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إعصار الأخضر يلتهم فيتنام

انتفض في «الثاني» وأمطر شباك الضيوف بثلاثية مع الرأفة

A A
استهل المنتخب السعودي مشوار التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر 2022 بفوز عريض على المنتخب فيتنام بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي احتضنها ملعب مرسول بارك لحساب المجموعة الثانية. بدأ الشوط الأول بهدف مبكر للمنتخب الفيتنامي في الدقيقة الثالثة من خطأ فردي في تشتيت الكرة استغله نجم المنتخب الفيتنامي نغوين كواج هاي، بتسديدة قوية استقرت في مرمى العويس حاول منتخبنا بعد الهدف المفاجئ العودة للمباراة بإحراز هدف التعادل ولكن واجه تكتل دفاعي محكم ،صعب من الوصول الى مرمى الحارس الفيتنامي.

وفي منتصف الشوط تعرض عبدالله عطيف لإصابة لم تمكنه من استكمال المباراة ليدخل محمد كنو بديلًا عنه. وقبل نهاية الشوط الاول أضاع فهد المولد فرصة ذهبية فالدقيقة 43 بعد أن تجاوز حارس المرمى الفيتنامي ولكن سرعة المدافع حالت ان يسجل المولد هدف التعادل لينتهي هذا الشوط بتأخر منتخبنا بهدف.

ومع بداية الشوط الثاني دخل الأخضر بشكل مغاير عن الشوط الاول وكان واضحاً على نجوم الأخضر الرغبة في كسب نقاط المباراة وهو ماحدث بالفعل. عندما اعترض مدافع المنتخب الفيتنامي الكرة بيده وهي في طريقها للمرمى في الدقيقة 50 ليحتسب الحكم الاسترالي ضربة جزاء، ويضهر البطاقة الصفراء الثانية لمدافع فيتنام ومن ثم الحمراء ليكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين. استطاع سالم الدوسري من تعديل النتيجة في الدقيقة 50 من ركلة الجزاء.

ولم يستطع الدفاع الفيتنامي الصمود أمام الهجوم السعودي ومن عرضية سلطان الغنام في الدقيقة 67 ارتقى لها الظهير الطائر ياسر الشهراني وسجل الهدف الثاني للأخضر.

وأنهار الفيتناميون في هذا الشوط ومن كرة مرتدة سالم الدوسري يكسب ضربة جزاء في الدقيقة 80 ينفذها صالح الشهري بشكل جميل ليسجل الهدف الثالث وهدف ضمان النتيجة بعد هذا الهدف تدخل هيرفي رينارد وأجرى عددًا من التغييرات لإراحة لاعبي المنتخب لتنتهي هذه المواجهة بفوز المنتخب بثلاثية سعودية مقابل هدف لفيتنام.

وسيتوجه منتخبنا الى عمان الأسبوع المقبل وتحديدا الى مسقط لخوض مباراة الجولة الثانية يوم التاسع من هذا الشهر مع المنتخب العماني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store