Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الموارد البشرية: توطين 11 نشاطاً في منطقة الباحة

A A
أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد سليمان الراجحي اليوم عن صدور قرار بالشراكة مع إمارة منطقة الباحة لتوطين 11 نشاطا في المنطقة,

وأوضح الوزير في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر أن ذلك يأتي استكمالا للجهود المبذولة للتوسع في برامج التوطين، لتمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل.

وتضمن القرار توطين منافذ بيع: الملابس الجاهزة، الأثاث المنزلي، الأواني المنزلية، السجاد بجميع أنواعه، الكتب والأدوات المكتبية، الألعاب والدراجات الهوائية، الأجهزة الكهربائية، المواد البلاستيكية والصابون والمنظفات، المياه والمشروبات، الفواكه والخضروات والتمور، والهدايا والمشغولات بنسبة 100% (ما عدا المهن المستثناة وهي مهن النظافة، والشحن والتفريغ، والسائقين)، كما شمل القرار توطين نشاط المقاهي بنسبة 50%، ونشاط المطاعم بنسبة 40%.

وسيدخل القرار حيز التنفيذ ابتداءً من تاريخ 1443/6/11 الموافق 2022/1/14.

وأصدرت الوزارة دليلاً إجرائياً يوضح تفاصيل القرار والآليات اللازمة لتنفيذه لضمان التزام المنشآت، كما ستقدم الوزارة حزماً من المحفزات والدعم المتعلق بمساندة منشآت القطاع الخاص في توظيف السعوديين.

ويمكن الاطلاع على الدليل الإجرائي الخاص بتوطين 11 نشاطاً في منطقة الباحة من خلال زيارة الرابط التالي: https://hrsd.gov.sa/sites/default/files/17102021.pdf.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store