Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير القصيم: تسجيل "بريدة" ضمن شبكة اليونسكو للمدن المبدعة يعكس تمتع المنطقة باهتمام القيادة

الأمير فيصل بن مشعل

A A
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أن تسجيل مدينة بريدة ضمن شبكة اليونسكو للمدن المبدعة لهذا العام, يعكس ما تتمتع به المنطقة من دعم ومتابعة حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين - حفظهما الله -.

وقال في تصريح بمناسبة إعلان المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي اليوم، تسجيل مدينة بريدة ضمن 49 مدينة مبدعة على مستوى العالم أسهمت في تعزيز الجانب الثقافي والإبداع وإعطاء مكانة مركزية لما تمتاز به في عملية التنمية وتفانيها في تقديم أفضل الممارسات : إن تكاتف الجهود أدت - ولله الحمد - إلى تسجيل مدينة بريدة ضمن المدن المبدعة على مستوى العالم في مجال الطهي, حيث نفذ من خلالها العديد من الأنشطة والمبادرات التي تمتاز بها المنطقة في ذلك.

وثمن سموه الجهود التي بذلت من قبل وزارة الثقافة بقيادة سمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان, للوصول إلى هذا المنجز الوطني.

وتعدّ مدينة بريدة الأولى على مستوى المملكة التي تم تسجيلها بشبكة اليونسكو للمدن المبدعة في مجال فنون الطهي, وتهدف المنظمة ومنذ إنشائها شبكة المدن المبدعة عام 2004 إلى تعزيز التعاون بين المدن التي حددت الإبداع بوصفها عاملاً إستراتيجياً للتنمية الحضرية المستدامة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store