Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تراجع إنتاج أوبك وترقب لتمديد خفض الإنتاج

18

A A
انخفض إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من النفط الشهر الماضي، بما يعكس انخفاض صادرات العراق ونيجيريا على خلفية التخفيضات الطوعية المستمرة للإمدادات من جانب بعض الأعضاء، والمتفق عليها ضمن تحالف (أوبك +) الأوسع.

ويترقَّب المتعاملون نتائج الاجتماع الوزاري لدول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها في «أوبك بلس» اليوم في ظل توقعات بتمديد العمل بقرار خفض الإنتاج حتى نهاية يونيو المقبل.

وأظهر المسح الذي استند إلى بيانات ملاحية ومعلومات من مصادر في قطاع النفط أنَّ أوبك ضخَّت 26.42 مليون برميل يوميًّا الشهر الماضي، بانخفاض 50 ألف برميل يوميًّا عن فبراير.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط في ظل المخاوف من تراجع الإمدادات في أعقاب أنباء القصف الإسرائيلي للسفارة الإيرانية في دمشق. كما يواصل المتعاملون في السوق تقييم تأثير الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أظهرت بيانات اقتصادية تحسُّن وتيرة نمو النشاط الاقتصادي لقطاع التصنيع في الصين خلال مارس الماضي، بفضل زيادة تدفقات الأعمال الجديدة.

وارتفع مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع في الصين الصادر عن مؤسسة إس أند بي جلوبال إلى 51.1 نقطة خلال الشهر الماضي مقابل 50.9 نقطة خلال الشهر السابق عليه.

كما أظهرت البيانات نموًّا غير متوقع لنشاط قطاع التصنيع في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، بعد انكماش مستمر على مدى 16 شهرًا، بفضل الارتفاع القوي في الإنتاج والطلب، في حين زادت أسعار مستلزمات الإنتاج.

وذكر معهد إدارة الإمدادات الأمريكي أنَّ مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع في الولايات المتحدة، ارتفع خلال مارس الماضي إلى 50.3 نقطة مقابل 47.8 نقطة خلال فبراير الماضي.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 0.54 دولار، أي بنسبة 0.65% إلى 83.71 دولار للبرميل تسليم مايو المقبل.

كما ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بمقدار 0.42 دولار أي بنسبة 0.48% إلى 87.42 دولار للبرميل تسليم مايو المقبل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة