Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«واحة الإبل».. ملمس الريشة وتمازج الألوان

رجل الأعمال فواز باشراحيل يفتتح المعرض

A A
نظَّمت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) معرضًا جماعيًّا أُقيم قبل أيَّام، تحت عنوان: «واحة الإبل»، نظَّمه فرع الجمعية بمكَّة المكرَّمة بفندق إم ملينيوم، وافتتحه رجل الأعمال فواز بن محمد باشراحيل.

وشارك بالمعرض خمسة وأربعون فنانًا وفنانةً، تميَّزت أعمالهم بالجمال، وأسلوب المعالجة للفكرة والإبداع في إظهار ملمس الريشة وتمازج الألوان، وجميعها جاءت موحَّدة في مقاس اللوحات؛ ممَّا أضفى جمالًا على النسق العام لواجهات المعرض الداخلية.

ومن المشارِكات بالمعرض، قدَّمت الفنَّانة التشكيلية ماجدة عبدالوهاب شافعي لوحةً عن الإبل، وانعكاس فرحة الفنان على اللوحة من خلال بسمة الإبل عليها، كما شاركت المدرِّبة والفنَّانة التشكيلية عواطف عمر حلواني بلوحةٍ جميلة، اعتمدت فيها على الرسم الواقعي، وحركة صاحب الجمل، بما فيها من شموخ وحركة ظاهرة، من خلال حركة الجمل والوشاح.

الفنانة ماجدة شافعي

الفنَّانة التشكيلية ماجدة شافعي

الفنانة عواطف حلواني

الفنَّانة التشكيلية عواطف حلواني
وأشاد الحضور من شخصيات وفنانين وإعلاميين وجمهور الفنون التشكيلية، بما شاهدوه في المعرض من لوحات مميَّزة ومعبِّرة نالت إعجابهم، متطلِّعين إلى إقامة المزيد من مثل هذه المعارض، التي تجسِّد الجمال والإبداع الفني، وتتواكب مع تطلُّعات المهتمِّين، ومستهدفات الرؤية، وخطة التحوُّل الشمولي للنهضة الإبداعية.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store