Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

21 فيلماً بمهرجان السينما الأوروبية بجدة

الفيلم الإسباني "Close Your Eyes" سسيُعرض بالمهرجان

A A
للمرة الأولى، تحتضن مدينة جدة، غداً، فعاليات مهرجان الفيلم الأوروبي (European FilmFestival) في دورته الثالثة، بعد أن أقيمت الدورتان السابقتان في الرياض.

وأعلنت مندوبية الاتحاد الأوروبي في الرياض، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية للسينما، انطلاق مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة في الفترة من 29 مايو الجاري وحتى 6 يونيو المقبل، ولأول مرة في الرياض وجدة.

يتضمّن المهرجان عرض 21 فيلماً أوروبياً، منها أفلام حائزة على جوائز عالمية مثل الأوسكار والسعفة الذهبية بمهرجان كان الدولي السينمائي.

يهدف المهرجان إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية، كما يعمل على تعزيز التواصل بين صنّاع الأفلام الأوروبيين والسعوديين من خلال تنظيم فعاليات جانبية.

وضمن الفعاليات، يقدم المخرج النمساوي الحاصل على جائزة أوسكار ستيفان روزوتسكي، دورة سينمائية، فيما يشهد المهرجان حضور عدد من نجوم الأفلام الأوروبية مثل: كيرياكوس توفاريديس من قبرص، وميكي دي يونج من هولندا، وروبرت هيجينز وباتريك ماكجيفني من إيرلندا، والذين سيلتقون الجمهور ضمن فقرة «ماستر كلاس» في حوار مفتوح.

واعرب سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة، كريستوف فارنو عن سعادته لتحول مهرجان السينما الأوروبية بالسعودية إلى فعالية رئيسية على أجندة المملكة الثقافية. وعلى مدار السنوات، أخذ المهرجان في التوسّع وأصبحنا لا نعرض أفلاماً أكثر فحسب، بل يُنظم المهرجان في جدة أيضاً، وأتمنى أن تتيح الفعالية الفرصة للمزيد من محبي الأفلام السعوديين لمشاهدة الأفلام المعروضة والفعاليات الجانبية.

جدير بالذكر أنه بالإضافة إلى عروض الأفلام، تستضيف دار عرض ڤوكس سينما سنشري كورنر بالرياض، الفعاليات المصاحبة للمهرجان، فيما تعرض ڤوكس سينما جدة بارك المفتتحة حديثاً، الأفلام المشاركة بالمهرجان.

قائمة الأفلام المشاركة

فيلم «Close Your Eyes» (إسبانيا)، «Lakelands» (إيرلندا)، «Remember To Blink» (لاتانيا)، «Along The Way» (نيوزيلندا)، «Anatomy of a Fall» (فرنسا)، «Dante» (إيطاليا)، «Hinterland» (النمسا)، «Blaga's Lesson» (بلغاريا)، «Avalanche of Love» (سلوفاكيا)، «Lost Children» (بلجيكا)، «Riders Justice» (الدنمارك)، «The Balcony Movie» (بولندا)، «Clear Shadows» (البرتغال)، «Kalev» (إستونيا)، «Buko (التشيك)، «Comedy Queen» (السويد)، «The Man Without Guilt» (سلوفاكيا)، «Smyrna My Beloved» (اليونان)، «Talking About the Weather» (ألمانيا)، «Tale of the Sleeping Giants» (فنلندا)، وفيلم «Iman» (قبرص).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store