Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قصائد «البدر» تتجلى في لوحات التشكيليين

قصائد «البدر» تتجلى في لوحات التشكيليين

الوفاء بأجمل صورة

A A
رسمت ريشة الفنانين والفنانات في معرض «البدر» أجمل معاني الوفاء والمحبة لشخصية استثنائية تستحق كل التقدير، شخصية الشاعر والفنان الملهم الراحل سمو الأمير بدر بن عبدالمحسن، الذي رحل عن عالمنا تاركاً إرثاً كبيراً من الإبداعات الثقافية والشعرية والفنية التي ستبقى تخلّد ما قدمه لوطنه ومجتمعه من عطاءات خلاقة.

معرض «البدر» تم افتتاحه مساء الخميس الماضي بصالة «جاليري تناغم الفن» بتنظيم نادي جدة للفنون الجميلة، وافتتحه الشاعر المبدع الدكتور صالح الشادي، بحضور شخصيات بارزة وشعراء وفنانين وإعلاميين ومحبي الأمير الراحل يرحمه الله.

د.صالح الشادي يفتتح المعرض بحضور الفنان خالد عقل والفنانة مطلوبة قربان

د.صالح الشادي يفتتح المعرض بحضور الفنان خالد عقل والفنانة مطلوبة قربان


تجسيد روائع البدر

خلال تجوّلهم في أرجاء المعرض، استمع الحضور لشرح عن الأعمال الفنية من الفنانين والفنانات التشكيليين المشاركين، والذين استلهموا موضوعات لوحاتهم من كلمات شاعرنا الراحل المعروف بـ «مهندس الكلمة»، والذي كان أيضاً فناناً تشكيلياً مميزاً، وجسّدت اللوحات الكثير من الأعمال الإبداعية التي قدمها الأمير بدر بن عبدالمحسن من قصائد وكلمات أدبية وأشعار غنائية تغنّى بها نجوم الأغنية السعودية، بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات «البورتريه». وأشاد الحضور بما شاهدوه من أعمال فنية مميزة، مؤكدين أن الفنانين استطاعوا تجسيد روائع الشاعر البدر بريشتهم المتقنة والألوان الزاهية، كما كان اختيارهم لمواضيع اللوحات المستوحاة من أعمال الأمير الراحل موفقاً للغاية ومعبّراً عن مضمونها. ويستقبل المعرض زواره من الشخصيات والفنانين والإعلاميين ومتذوقي الفنون الأصيلة ومحبي الأمير الراحل، بصالة «جاليري تناغم الفن» في جدة يومياً من الساعة الخامسة عصراً إلى العاشرة ليلاً.



متعة وجمال الأعمال

ويحمل معرض «البدر» بين جنباته أحاسيس مختلطة بين متعة المشاهدة وجمال الأعمال، وغصة الحزن على عزيز فارقنا، وعلم من أعلام الأدب السعودي غاب عن عالمنا ولكنه حاضر كالبدر المضيء بإرث عظيم تركه لنا وللإنسانية.

ويرى منظمو المعرض وأصحاب المبادرة، الفنان خالد عقل، والفنانة مطلوبة قربان، أن رمزاً بقيمة الأمير بدر بن عبدالمحسن لا يمكن أن يحيد عنه الخاطر، فأثره لا يمكن إغفاله، والحزن على فقدانه والفراغ الذي تركه كبير، ولكن تبقى أعماله وسيرته العطرة وأغانيه التي ألهبت فينا الحنين لعقود باقية، والبدر سيبقى مضيئاً.. وندعو له الله الكريم بالرحمة والمغفرة.

وشكر منظمو المعرض كل من شارك من الفنانين والفنانات، وعلى رأسهم الجميل الدكتور صالح الشادي، وكبار التشكيليين الذين رحبوا بالمشاركة، معبّرين عن حبهم للراحل الكبير.

الفنانة نجلاء أحمد

الفنانة نجلاء أحمد

الفنانة سمية أبو سليمان

الفنانة سمية أبو سليمان
المشاركون بالمعرض

يشارك بالمعرض الفنانون: محمد الرباط، فهد خليف، محمد الجاد، معتز كمال، مطلوبة قربان، خالد عقل، ثامر الرباط، رضا وارس، فاطمة وارس، نجلاء أحمد، سمية أبو سليمان، سمية السقاف، هند رشوان، منال سالم، منى جبر، أشواق باحميش، نيفين جبر، سفر زيد، نوال العمري، أمل برزنجي، نوال السهلي، حنان البكل، أسماء المشهراوي، جودت درويش، سامي الجفري، نادية اللياتي، وعبدالله السليماني.

أحمد الحسين

أحمد الحسين
الوفاء في أجمل صورة

وتحدث للمدينة رجل الأعمال الأديب الشاعر أحمد الحسين قائلاً: «سعيد جداً بهذا الوفاء من الفنانين والفنانات الذين قدموا لوحات جميلة جداً جسّدت روح البدر، وذكرتنا به ونحن أساساً لم ننساه وسيبقى في ذاكرتنا فهو من الشخصيات التي لا تنسى أبداً، وأكرر سعادتي بالمعرض وبهذا الوفاء الجميل، وإن كنا دائماً نتكلم عن الوفاء بالكلام فاليوم رأيناه فعلياً من خلال لوحات الفنانين والفنانات».

د.الشادي يتحدث للزميل سهيل طاشكندي

د.الشادي يتحدث للزميل سهيل طاشكندي
الشادي لـ «المدينة»: الفنانون أبدعوا بلوحاتهم المميزة

عبّر الشاعر النجم الدكتور صالح الشادي عن سعادته البالغة بمعرض «البدر» وبما يضمه من أعمال فنية مميزة، وقال لـ «المدينة»: «سعيد جداً بحضوري لهذا المعرض، وأقدم الشكر للمنظمين على هذه المبادرة الجميلة، وشكراً لوفاء الفنانين والفنانات والذين جسّدوا هذه الشخصية الفذة من خلال لوحاتهم الفنية المميزة، وأنا شخصياً تمتد معرفتي بالأمير بدر يرحمه الله لحوالى 35 سنة، واليوم في هذا المعرض الجميل شاهدت روح البدر ترفرف حولنا، وشاهدت كمية الوفاء والجمال التي عبّر عنها كل المشاركين بإبداعاتهم التي رأيناها، رحم الله الأمير بدر وإن شاء الله نشاهد العديد من المعارض التي تحيي وتخلد قصة هذا الإنسان العظيم الذي ارتبط في وجداننا ومشاعرنا طيلة سنين».

لوحة الفنان خالد عقل

لوحة الفنان خالد عقل

لوحة الفنانة مطلوبة قربان

لوحة الفنانة مطلوبة قربان


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store