Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محمية الإمام تركي الملكية تشارك باليوم العالمي لمكافحة التصحُّر والجفاف

19

A A
شاركت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، "اخضرارها جمال ... تصحرها ضرر "،الذي يُصادف 17 يونيو من كل عام، ويقام هذا العام تحت شعار "متحدون من أجل الأرض.. إرثنا مستقبلنا"، وذلك عبر منصاتها الإعلامية في شبكات التواصل الاجتماعي.

21



وأكدت على دعم البيئة، لمستقبلٍ خالٍ من التصحر، مشيرةً إلى أن الحفاظ على الغطاء النباتي ودعم جهود التشجير بالمشاركة الفعالة للمجتمعات المحلية والمبادرات الريادية يشكل مرتكزات أساسية للعمل في ‫محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية.

20



23



وأضافت: ونتذكر معاً في اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، الأهمية القصوى لحماية الموارد الطبيعية وتنمية الغطاء النباتي لمواجهة التحديات البيئية، والحرص على حماية بيئتنا وازدهارها والحدّ من تدهورها من خلال تسخير جميع الجهود لتقديم مبادرات نوعية تسهم في تحقيق الاستدامة البيئية".

24



22



وأشارت محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية إلى جهودها المستمرة من أجل مكافحة التصحر بزراعتها مئات الآلاف من الشتلات منذ بداية مشروع إعادة تأهيل المحمية، بالإضافة لدمج الوسائل التقنية الحديثة في العمل البيئي باستخدام طائرات الدرون لنثر البذور واستخدامها للحماية والرصد؛ توافقاً مع أهداف مبادرة السعودية الخضراء؛ ومن أجل مستقبل أخضر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store