Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هجوم قرش يودي بحياة نجم فيلم "قراصنة الكاريبي"

هجوم قرش يودي بحياة نجم فيلم "قراصنة الكاريبي"

A A
توفي الممثل الأميركي تامايو بيري، الذي اشتهر بدوره في فيلم "Pirates of the Caribbean" بجزئه الرابع، جرّاء هجوم عليه من سمكة قرش في أواهو بهاواي، أثناء ممارسته رياضة ركوب الأمواج.

وعثر راكبو الأمواج المحليّون على جثة بيري البالغ من العمر 49 عاماً قبالة شاطئ ماليكاهانا، وكانت ذراعه وساقه مفقودتين عندما انتشلوا جثته، وفقاً لـ"Stab Magazine".

وقالت خدمات الطوارئ في هونولولو إن أحد المارة شاهد الهجوم على بيري بالقرب من جزيرة الماعز على الشاطئ الشمالي الشهير في أواهو.

وكان تامايو يعمل أيضاً كحارس إنقاذ لسلامة المحيط، وعند وقوع الحادث نحو الساعة الواحدة ظهراً، كان في استراحة من مهامه.

ووصف رئيس بلدية هونولولو ريك بلانغياردي تامايو بأنه كان "بحاراً أسطورياً"، معرباً عن أسفه لـ"الخسارة المأسوية".

واكتسب راكب الأمواج المحترف السابق هذا شهرة في مطلع العقد الأوّل من القرن الحادي والعشرين كواحد من المتخصصين في ركوب الأمواج من نوع "بايبلاين"، التي تُعدّ من الأخطر في العالم ويتميّز بها شاطئ "ثورث شور" الشهير في أواهو.

وفتحت له شهرته في هذا المجال باب المشاركة في فيلم ركوب الأمواج "بلو كراش" Blue Crush عام 2002.

وما لبث أن حصل في هوليوود على أدوار مسانِدة أخرى، أبرزها في فيلم "تشارليز إينجلز: فول ثروتل" Charlie's Angels: Full Throttle عام 2003 وفي مسلسل "هاواي فايف أو" Hawaii Five-O عام 2011 وفي الجزء الرابع من سلسلة أفلام "#قراصنة الكاريبي" (2011).

وغالباً ما تشهد هاواي هجمات من أسماك القرش، لكنها نادراً ما تكون قاتلة، إذ أن خمسة أشخاص فحسب لقوا حتفهم في 81 "حادثة" تعرّض لها راكبو أمواج أو سابحون أو غوّاصون سُجِّلَت في السنوات العشر الأخيرة، وفقاً لإحصاءات السلطات.

وأوضحت دراسة نشرتها مجلة "رويال سوسايتي" عاخم 2021 أن معظّم عضّات أسماك القرش في العالم تعود إلى كون بصرها ضعيفاً، مما يجعلها تعتقد أن راكبي الأمواج أو السابحين هم فرائسها المعتادة، مثل أسود البحر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store