Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لوحتان لـ "نجلاء" بمعرض "إنسانية فنان" بدمشق

1

A A
تشارك الفنانة التشكيلية والمدرِّبة السعوديَّة الدكتورة نجلاء أحمد، في معرض "إنسانية فنان"، في محطته الرابعة التي تنطلق يوم الأربعاء (26 يونيو 2024)، ولمدة ثلاثة أيام بمدينة دمشق خلال اجتماعات الهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، في دورتها الـ٤٨ في الجمهورية العربية السورية. المعرض يُعدُّ تظاهرة إنسانية، ويضم بين ردهاته عددًا من اللوحات الفنية التي تعبِّر عن المشاعر الإنسانية، والناطقة برموز ودلالات تنعكس على تشكيل صياغة حكايات تفاعلية ذات أثر عظيم، وبجهود المشرف على معرض "إنسانية فنان" الفنان التشكيلي الأستاذ سليمان بن عبدالله السحيباني، وبمشاركة عدد من الفنانين والفنانات التشكيليين وعددهم ٤١ فنانًا وفنانةً من مختلف الدول العربية.

لوحة الفنانة د. نجلاء أحمد بمعرض



لوحة الفنانة د. نجلاء أحمد بمعرض

لوحتا الفنانة نجلاء بمعرض "انسانية فنان"
رسالة الفن التشكيلي

الفنانة الدكتورة نجلاء أحمد تشارك بالمعرض بلوحتين من أعمالها الفنية المميزة، وقد أشادت بفكرة المعرض، وبما يضمه من أعمال فنية رائعة تجسِّد أجمل المعاني الإنسانية، وقدَّمت شكرها للمنظِّمين على تفاعلهم مع القضايا الإنسانية المهمَّة والتعبير عنها بالفنون التشكيلية؛ ممَّا يؤكد مكانة الفن التشكيلي ودوره ورسالته في التفاعل مع القضايا العربية الإنسانية، كما قدَّمت لهم الشكر على اختيارها لتكون من ضمن نخبة المشاركين من فنانات وفنانين.

والمعروف أنَّ الفنانة نجلاء أحمد شاركت في العديد من المعارض والمناسبات الفنية في داخل المملكة، وفي العالمين العربي والدولي، ونالت الكثير من الجوائز وشهادات التقدير؛ نظير أعمالها الفنية الإبداعية.

سليمان السحيباني

سليمان السحيباني
تظاهرة إنسانية عربية

يحط معرض "إنسانية فنان" في محطته الرابعة أثناء اجتماعات الهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر، والصليب الأحمر في دورتها الـ48 في الجمهورية العربية السورية، أيام 26- 27- 28 شهر يونيو الجاري 2024، وهو يُعتبر تظاهرة إنسانية للتعبير عن معاناة الإنسان العربي؛ بسبب النزاعات المسلحة سواء كان لاجئًا أو نازحًا أو متضررًا من الكوارث والأزمات المناخية التي تشهدها بعض دول المنطقة العربية كالفيضانات والجفاف والزلازل. هذا المعرض يضم بين ردهاته عددًا من اللوحات الفنية الناطقة برموز ودلالات وإيحاءات تنعكس على تشكيل صياغة حكايات تفاعلية ذات أثر عظيم في دعم القضايا الإنسانية في المنطقة العربية، واستنهاض الهمم ونشر الوعي بأهمية التفاعل من المنكوبين والمتضررين، وتفعيل الاستجابة الإنسانية السريعة، من أجل مساعدتهم والوقوف معهم. إنَّه إبداعات فنانين تشكيليين، وتعبير صادق عن المعاناة الإنسانية، بعيدًا عن أيِّ انتماءات عرقية أو طائفية أو دينية، ينطلقون فقط بمشاعرهم الإنسانية النبيلة؛ لتكون لهم بصمة في خدمة العمل الإنساني.

2



3



المعرض الذي تنظمه المنظمة العربية بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري يأتي في إطار إدراك الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بأهمية تكريس الفن التشكيلي في خدمة قضايا الإنسان العربي، والتخفيف من معاناته، وفي إطار الحِراك الإنساني للمنظمة العربية لخدمة العمل الإنساني، ونشر ثقافة القيم الإنسانية كالتسامح والسلام والتكاتف والتعاضد ونبذ العنف، وغير ذلك من القيم الإنسانية النبيلة. ويشارك بالمعرض مجموعة من الفنانين والفنانات التشكيليين العرب الذين أثروا المعرض بلوحاتهم المتميِّزة، ومساهمة منهم في حمل الرسالة الإنسانية، بإشراف المشرف على معرض "إنسانية فنان" الفنان التشكيلي الأستاذ سليمان بن عبدالله السحيباني.

الفنانة د. نجلاء أحمد شاركت في معارض محلية وعربية وعالمية وحصدت جوائز وشهادات تقدير



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store