Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نجاح مميز

A A
تميز حج هذا العام بنجاح كبير على كل الصعد بدءاً من تصعيد الحجاج من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة حيث كان تفويجهم في اليوم الثامن من ذي الحجة اقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم إلى مشعر منى حيث قضوا ذلك اليوم وهم ينعمون بالامن والامان والخدمات التي قدمت لهم حيث ادوا صلواتهم في منى

وفي صبيحة اليوم التاسع توجه الحجيج مصحوباً بالسلامة والرعاية الكريمة إلى مشعر عرفات ذلك اليوم المشهود وقد تشكلت لوحة ايمانية على صعيد عرفات ذلك اليوم المهيب تراهم وقد جاءوا من كل فج عميق (ليشهدوا منافع لهم و يذكروا اسم الله في ايام معدودات).

وعند غروب الشمس تجمع الحجيج استعداداً للتوجه الى مزدلفة حيث باتوا ليلتهم واخذوا الحصوات من مزدلفة وتوجهوا الى منى لرمي الجمرة الكبرى وبعدها توجهوا الى المسجد الحرام لاداء طواف الافاضة.

وقد قامت جميع الجهات المشاركة في الحج لاستقبالهم من مدخل المسجد الحرام وتقديم كل الخدمات اللازمة والضرورية لتقديمها لهم اثناء طوافهم بالمسجد الحرام وسعيهم وكان تنظيماً رائعاً وسلساً عند المداخل وفي داخل المسجد الحرام و هذا بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين الذين يولون حجاج بيت الله كل اهتمام ويهيؤون كل شيء من اجل راحتهم وسلامتهم.

ان المملكة العربية السعودية التي حباها الله خدمة الحرمين والمشاعر المقدسة تقدم كل غالٍ ونفيس من اجل قاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي والمشاعر المقدسة ولا يهمها في هذا الامر الا رضى الله سبحانه وتعالى ولا تلتفت الى ما يقال هنا وهناك لانها المسؤولة الوحيدة عن الحج وخدمة ضيوف بيت الله الحرام ولا تنتظر شكرا من احد انما المثوبة من الله وقد كان هذا الحج مميّزاً وناجحاً بكل المقاييس.. انها والله لعناية الله سبحانه وتعالى وعونه للقائمين على خدمة حجاج بيت الله.

وقد شاهدت وسمعت من كثير من الحجاج الذين التقيت بهم في المسجد الحرام كوني مطوّفا لضيوف الرحمن وكانوا يتكلمون بلسان واحد عن الخدمات والرعاية والمساعدة لهم وتقديم كل الخدمات اللازمة ويثنون على ما تقدمه المملكة العربية السعودية تجاه حجاج بيت الله.

حفظ الله هذه البلاد المباركة بلاد الحرمين الشريفين

وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان وهذا الشعب الوفي لقيادته.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة