Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقطع صادم.. 180 ألف نحلة تعيش في سقف منزل اسكتلندي

A A
أثارت واقعة صادمة بطلها "النحل" ضجة في مدينة إينفيرنيس، بعد اكتشاف حوالي 180 ألف نحل تعيش داخل سقف أحد المنازل. وأفادت بي بي سي أن أحفاد صاحب المنزل سمعوا أصوات طنين في الليل.

تم العثور على ثلاث مستعمرات من النحل في المنزل، تضم كل منها ما يصل إلى 60 ألف نحلة. وتم استدعاء النحال أندرو كارد، لنقل السرب من المنزل. بينما سيتم مراقبة المستعمرات بحثًا عن الطفيليات خلال الأسابيع القليلة المقبلة قبل استخدامها لإنتاج العسل في العام المقبل.

ونشر كارد مقطع فيديو قصير على وسائل التواصل الاجتماعي، يعرض الحجم الهائل لمستعمرات النحل ويشرح المهمة التي قام بها.

وفي حديثه إلى وسائل الاعلام، يعتقد كارد أن عمر المستعمرة الأولى يبلغ حوالي سبع سنوات، مع تشكل المستعمرتين الأخريين في السنوات الأخيرة. وقال إنها أكبر مشكلة تعامل معها حتى الآن.

وأوضح "كان المالك يقوم بأعمال صيانة على سطح منزله وكان يعلم أنه من المحتمل أن يكون هناك نحل يعيش فيه، لذلك طلب المساعدة".

وبمساعدة كاميرا تصوير حراري، تمكن النحال من تحديد موقع النحل، على الرغم من اعترافه بأن ما كان موجودًا تحت السقف، أكبر بكثير مما توقعه. وأضاف "أستخدمت كاميرا تصوير حراري لتحديد مكان وجود النحل، مما أعطاني فكرة عن الموقع الدقيق له". وقال "لقد كانت أكبر مما كنت أتوقع. كان هناك ما بين 150.000 إلى 180.000 نحلة".

ويتوقع النحال كارد أن النحل اختار هذا الموقع المحدد بسبب حجمه، حيث أن المبنى ذو السقف المسطح يفتقر إلى العزل، مما يوفر سعة تصل إلى 40 لترًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store