Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نجوم المسرح العربي إلى "موسم جدة 2024"

نجوم المسرح العربي إلى "موسم جدة 2024"

"ليلة وردة" للغناء.. وهنيدى "ميوزكال كول"

A A
تحت شعار «من جديد»، انطلقت فعاليات «موسم جدَّة 2024»، في حفل أُقيم بمنطقة «جدَّة آرت بروميناد»، بواجهة جدَّة البحريَّة، وتضمَّن الحفل عددًا من الفعاليات والأنشطة، ومنها «عروض الدرونز، والألعاب الناريَّة، والعروض المرئيَّة، والعروض المتجوِّلة».

ويشهد «موسم جدَّة 2024»، إقامة ما يقارب خمسة آلاف فعاليَّة ترفيهيَّة وسياحيَّة وثقافيَّة وفنيَّة، طوال أيام الموسم، لجميع الفئات والأعمار، تقام في عدد من المناطق بجدة، منها منطقة «سيتي ووك»، ولأوَّل مرَّة بمنطقة «Warner Bros»، إضافة إلى «Imagine Monet»، وحديقة الأمير ماجد، وجدَّة التاريخيَّة، والبروميناد، وجدَّة سوبر دوم، ودرة العروس، وأونكس أرينا وغيرها.

حفلات غنائيَّة وعروض فنيَّة



ضمن الفعاليات الفنيَّة لموسم جدَّة 2024، تُقام مساء الخميس المقبل حفلة غنائيَّة بعنوان «ليلة وردة» لأغنيات المطربة الراحلة وردة الجزائريَّة، على مسرح عبادي الجوهر أرينا، بمشاركة المطربات ريهام عبدالحكيم، وعبير نعمة، ونانسي عجرم، وأصالة. كما ستُقام حفلات غنائيَّة وموسيقيَّة عربيَّة وعالميَّة، وحفلات للجاليات الآسيويَّة تستهدف مجتمعات الهند، باكستان، بنغلاديش، سريلانكا، الفلبين، إندونيسيا، ونيبال.

ومن العروض المسرحيَّة الكوميديَّة التي سيتم عرضها ضمن فعاليات الموسم، مسرحيَّة «زواج اصطناعي»، بطولة مي عز الدين، ومحمد أنور، وإيمان السيد، وبيومي فؤاد، ومسرحية «السندباد» بطولة كريم عبدالعزيز، ومسرحية «ميوزكال كوول» بطولة محمد هنيدي. هذا بالإضافة إلى عروض مسرحيَّة عربيَّة وعالميَّة.

ولأوَّل مرَّة في جدَّة يُقام المعرض التفاعلي الأضخم لأشهر 200 لوحة للفنان العالمي كلود مونيه، بتقنيات حديثة، وتصميم مبتكر للاستمتاع بالتجربة. وضمن التجارب الترفيهية، تُقام تجارب مميَّزة تشمل منطقة الفن التي تقدم ورش عمل تفاعليَّة في الرسم والتلوين، بالإضافة إلى مجموعة متنوِّعة من الألعاب التفاعليَّة.

جدة التاريخية وليالي القاهرة

وفي منطقة جدَّة التاريخية، نستكشف التراث الإنساني، والقصص التاريخيَّة، والمناطق الأثريَّة التي تعكس قصص الماضي العريق والأسواق التاريخيَّة، والفعاليات المنوَّعة عبر نكهات الماضي والحاضر، ويهدف برنامج جدة التاريخية إلى صون وحفظ التراث الثقافي والعمراني في المنطقة، وتحسين جودة الخدمات، سعيًا لإثراء تجربة الزوَّار وتعزيز المنطقة كوجهة سياحيَّة متماشية مع رؤية السعودية 2030.

ومن الثقافات العربيَّة والعالميَّة في موسم جدَّة، وجود الثقافة المصريَّة بأشهر المطاعم والمنتجات والفعاليَّات والعروض المسرحيَّة في منطقة ليالي القاهرة، وعرض «ريا وسكينة»، وقصَّة أشهر سفَّاحتين في تاريخ مصر، كما توجد الثقافة الصينيَّة في تجربة ثقافيَّة فيها عادات وتقاليد وعروض وتجارب.

تجربة ترفيهية مميَّزة للجميع

يهدف «موسم جدَّة 2024» إلى تعزيز مكانة هذه المدينة الجميلة كوجهة سياحيَّة عالميَّة، وإيجاد متنفس لأهاليها وزوَّارها، من خلال الإسهام في تنويع الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص العمل المُباشرة وغير المباشرة للكوادر الوطنيَّة، إضافة إلى جذب الاستثمارات لمدينة جدَّة، وتقديم تجربة ترفيهية مميزة تناسب كافة فئات المجتمع، ومنها تجارب وفعاليات تقام لأوَّل مرَّة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store