Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"فلانة" و"كانين" يمزجان الموسيقى السعودية والفرنسية

"فلانة" و"كانين" يمزجان الموسيقى السعودية والفرنسية

A A
احتفالًا بيوم عيد الموسيقى العالمي، نظَّمت القنصليَّة العامة لفرنسا بجدَّة، بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي، حفلًا استثنائيًّا في معهد ميوزيك هوم العالي بجدَّة. وشهد الحدث أداء ثنائي البوب الإلكتروني الفرنسي السعودي، المغنية السعودية "فلانة"، والفرنسية "كانين"، الذين أسرُّوا الجمهور بأدائهم المميز.



افتتح السيد محمد نهاض، القنصل العام لفرنسا في جدَّة، الحفل بكلمة أكَّد فيه على أهميَّة العلاقات الثقافية بين فرنسا والسعودية. وأبرز الروابط القوية والتبادلات الثقافية بين البلدين. وجدير بالذكر أنَّ احتفالات عيد الموسيقى بدأت في عام ١٩٨٢، بمبادرة من جاك لانغ، وزير الثقافة الفرنسي السابق، وتُقام في كل عام في يوم ٢١ يونيو في فرنسا، بهدف تعزيز التنوُّع الموسيقي وجمع عشاق الفنون الصوتية، وتوفير منصة استثنائية للفنانين للتعريف بأنفسهم والتواصل مع جمهور جديد، ومشاركة شغفهم.

الموسيقى توحِّد وتلهم

"فلانة"، مغنية سعودية موهوبة، شاركت وتألقت في الحفل، وأبهرت الحضور بأسلوبها الموسيقي، وبفضل دمجها بين اللغتين الإنجليزية والعربية، تبتكر موسيقى إلكترونية تعكس تأثيراتها الثقافية.

وإلى جانب "فلانة"، شاركت المغنية الفرنسية "كانين"، المعروفة باسمها الحقيقي ماغالي كوتا، وقد أضافت حضورًا قويًا إلى الحفل. كمُلحنة ومغنية فرنسية، لفتت الأنظار بأدائها منذ بداياتها في عام ٢٠١٦، وأصدرت ألبومين هما "Dune" (٢٠١٩) و "Source" (٢٠٢٢).

وفي هذه الليلة قدَّمت "فلانة" و"كانين" عددًا من أغانيهما، كل واحدة على حِدَة، قبل أنْ يجتمعا لأداء قطعتين.

وأظهر هذا الحدث بوضوح كيف يمكن للموسيقى أنْ توحِّد وتُلهم، مؤكدًا بذلك أهمية هذا الاحتفال السنوي في تعزيز التنوُّع الفني على الصعيد الدولي.

********

تعزيز الروابط الثقافية بين البلدين

قال القنصل العام الفرنسي بجدَّة، السيد محمد نهاض، في تصريح خاص لـ"المدينة": أحببنا في هذا اليوم أنْ نمزج الفن الفرنسي مع السعودي، وتكون ليلة سعيدة للشعبين الفرنسي والسعودي، وهذا الحفل لتعزيز الروابط الثقافية والفنية بين البلدين الصديقين، وسنسعى دائمًا لتعزيز هذه الروابط عبر إقامة المزيد من الحفلات والمشاركة في مختلف المناسبات والتي تجمع الفنانين والمثقفين والمبدعين الفرنسيين والسعوديين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store