Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وفاة الدكتورة نجاح عشري

GRoR9EFWoAIqchI

نائب رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"

A A
*{ياأَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي}*

انتقلت الى رحمه الله تعالى الدكتورة نجاح بنت يوسف محمد مكاوي عشري.

ابنة الشيخ يوسف بن محمد مكاوي عشري

وحرم الدكتور أحمد عثمان مال

و والدة كل من يوسف ، حنان و رزان

والتي انتقلت الى رحمة الله تعالى اليوم الخميس 4/7/2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445

سيصلى عليها عصر اليوم الخميس في الحرم المكي

والدفن في مقبرة المعلا بإذن لله

وسيكون العزاء للرجال والنساء يومي الجمعه والسبت في مدينة جده

ويوم الاثنين في مدينة الرياض

موقع العزاء في مدينة جده

الرجال:

مسجد الدحلان - حي الشاطئ-١

https://maps.app.goo.gl/CrmvYTex3f88pw2L9?g_st=com.google.maps.preview.copy

النساء:

كورنيش غاردنز - قاعة الدور الاول

https://maps.app.goo.gl/jW2i5E86n5eRxuNU8?g_st=com.google.maps.preview.copy

*سيتم تحديد موقع العزاء في الرياض لاحقا

صحيفة المدينة تتقدم بخالص العزاء والمواساة لذوي الفقيهدة رحمها الله رحمة واسعة. إنا لله وإنا إليه راجعون.

nya



د. نجاح عشري نائب رئيس الجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في سطور

عُينت الدكتورة نجاح يوسف عشري نائباً لرئيس الجامعة للتقدم الوطني الاستراتيجي، وقبل تعيينها في هذا المنصب شغلت الدكتورة نجاح منصب المدير التنفيذي للمبادرات السعودية، كما شغلت منصب الوكيل المساعد لشؤون الطلاب في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وتتبع وكيل الجامعة ونائب الرئيس التنفيذي، وتولت مهامها في شهر نوفمبر من العام ٢٠٠٨.

عملت الدكتورة نجاح مع فريق الإدارة وغيرهم من المتخصصين في وضع الرؤية والخطط الاستراتيجية لشؤون الطلاب، بما في ذلك إجراءات القبول، وإدارة الالتحاق، والتسجيل، والخدمات الحياتية للطلاب، وتطوير الطلاب ودعمهم، وبرامج المنح الدراسية.

وقبل توليها هذا المنصب، شغلت الدكتورة عشري منصب عميدة قسم الطالبات في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، المملكة العربية السعودية، حيث تولت الإشراف والتوجيه الاستراتيجي على جامعتين، وتسع كليات ومعاهد، وسبع عمادات، وعدد من المراكز والمؤسسات والادارات.

وشغلت الدكتورة عشري أيضا منصب وكيلة عمادة القبول والتسجيل، ونائب مدير مركز تقنية المعلومات، ورئيس قسم المحاسبة. وشاركت في العديد من اللجان والمجالس الاستراتيجية والتنفيذية في الجامعة وفي المملكة العربية السعودية.

وحصلت الدكتور عشري على شهادة الدكتوراه في نظم المعلومات الإدارية ودبلوم دراسات عليا في مناهج البحث من جامعة برادفورد في المملكة المتحدة. وحصلت على البكالوريوس في علوم الحاسوب (مع مرتبة الشرف) ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سياتل في الولايات المتحدة.

وبدأت الدكتورة عشري حياتها المهنية الأكاديمية محاضرًا في كلية إدارة الاعمال في جامعة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية. وفي عام ٢٠٠٣، بعد أن حصلت على الدكتوراه، عينتها الجامعة أستاذًا مساعدًا في نظم المعلومات الإدارية. كما تولت التدريس على المستوى الدولي، حيث عملت أستاذًا زائرًا في عدد من المؤسسات الأكاديمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة