Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
صالح عبدالله المسلّم

إلى وزير التعليم.. مع التحية

A A
ثلاثة فصول ومئات المدارس وعشرات الجامعات، ومئات المعاهد العامة والخاصة، تستهدف بناء العقول واستثمارها، وبالتالي يكون لدينا مخرجات من العقول.. (واستثمار العقول) هنا هي النقطة الأساسية.

ما الهدف من رؤية 2030 وبرامجها، وما الهدف من برنامج «تنمية الموارد البشرية»، وإنشاء المدارس والجامعات؟.. أليس الجواب واحد؟.. ألا وهو (بناء العقول واستثمارها)، وأن يكون لدينا مخرجات من المبدعين والمبدعات، ليكونوا حصان هذا الوطن ومستقبله.

رؤية 2030 جاءت بمئات الفرص، ومشاريع تتسابق من أجلها الأزمنة، تستهدف بناء استراتيجيات للمستقبل، لجيلٍ قادرِ على منافسة العالم في الصناعة والتكنولوجيا، والعلم، والمعرفة.. «فالمعرفة قوة».

أهداف «الرؤية» وبرامجها ومبادراتها جاءت لتتعانق وتتشابك وتتقاطع، وتتكامل مع بقية برامج وأهداف الوزارات والهيئات والجهات الأخرى، لتكتمل حلقة الوطن وأبنائه.

«التعليم»، هو نقطة أساسية في هذه المنظومة، وجوهر أساسي في مسيرة الأجيال، والعمود الفقري لكل هذه المعطيات والبرامج والمبادرات.

«التعليم»، هو المنبع والمطبخ والمصنع للعقول و»المبدعين» والحاضنين «لأفكار» المستقبل.

أول هذه المهام، هي التحصين من «الأفكار الهدَّامة»، ومن «الإرهاب الفكري»، وأن يكون لدينا إدارات من أجل تقوية هذا الجانب.

«الأمن الفكري» في غاية الأهمية، خصوصاً في هذه المرحلة وهذا الزمان.. «الأمن الفكري» نقطة أساسية لتحصين شبابنا وشاباتنا من الأفكار الغريبة الشاذة، التي لا تؤدي إلا إلى انعدام الأخلاق، والرؤية الغامضة السوداوية، وإلى «هدم المجتمع» وطموحاته، وآماله، ومستقبله.. فأتمنى من معالي وزير التعليم أن يولي هذا الجانب جل اهتمامه، وأن يكون هناك «إدارات» و»مختصون»، ليكون لدينا دراسات وبحوث وبرامج ورسائل تستهدف الجيل والوطن والأسرة بكاملها.. شراكات مع الإعلام لزراعة رسائل قوية و(محتوى مؤثر) لتقوية حصانة المجتمع، والقضاء على البذور التي تنتشر هنا وهناك، والتي تستهدف شباب الوطن.

كما نتمنى من الاستفادة من المدارس والجامعات في فصول الصيف، لتكون مناراً للعلم والمعرفة، ومزاولة الأنشطة الرياضية والاجتماعية، والمحاضرات الثقافية والبرامج الهادفة؛ بالشراكة مع وزارة الثقافة والسياحة والإعلام والصحة، ليكون لدينا وقت للشباب ملئ بالإنجاز، بعيداً عن استقبال الرسائل الهدامة، لتكون تحصيناً للأمن الفكري، ومساعداً أول للقضاء على «الفراغ»، واستقبال ما لا يُحمد عُقباه من (وسائل التواصل الاجتماعي).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة