Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مساعد وزير الصحة يزور مركز التصوير الجزيئي I-One

A A
استقبل الدكتور سطام لنجاوي الرئيس التنفيذي لشركة وادي جدة التابعة لجامعة الملك عبدالعزيز، في مقر مركز التصوير الجزيئي I-One، الدكتور محمد العبدالعالي مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي للوزارة، بحضور الدكتور طريف الأعمى رئيس جامعة الملك عبدالعزيز والدكتور مصعب الحربي المتحدث الرسمي للجامعة.

حيث اطلع سعادته على مرافق وخدمات المركز من مختبر المواد المشعة وغرف الحقن وغرف التحكم، والتي تستوعب خدمة 16 مريضا يوميًا، مستمعًا لشرح من المدير التنفيذي للمركز الدكتور سامح الشيخ والمدير الطبي للمركز د. فهد غزي، ومديرة المركز منى آل راضي ومدير قسم الأشعة عبدالله الهاشم.

إذ يُعد مركز التصوير الجزيئي I-One أول مركز طبي تخصصي في القطاع الخاص بالمملكة ينتج النظائر الطبية المشعة التي تُصنع خصيصًا لكل مريض باستخدام المسارع الذري (Cyclotron)، ويقوم بتزويد القطاع الصحي الحكومي والخاص والعسكري والخيري وغيره على امتداد الساحل الغربي بالمملكة بهذه النظائر التي تلبي احتياجات وخدمات الكشف عن الوظيفة الأيضية والكيميائية الحيوية للأنسجة والأعضاء؛ لتشخيص ومتابعة الأورام السرطانية في مراحل مبكرة، واضطرابات الدماغ كالصرع وفقدان الذاكرة (الزهايمر)، وضعف عضلة القلب وبعض أمراض العظام والوبائيات.



كما يجمع المركز بين التصوير المقطعي المدمج بالإصدار البوزيتروني PET/CT، وتصوير الرنين المغناطيسي المدمج بالإصدار البوزيتروني PET/MRI الذي يستخدم المجالات المغناطيسية في الكشف والتشخيص لتقديم رؤية واضحة ودقيقة عن الوظائف الحيوية للأنسجة والأعضاء الداخلية، ويعد الأول من نوعه على مستوى العالم العربي.

هذا وتأتي زيارة الدكتور محمد العبدالعالي مساعد وزير الصحة تجسيدًا لاهتمام القيادة بتقديم الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة للمستفيدين في جميع مناطق المملكة، والارتقاء بجودة الخدمات الصحية، ضمن سياق برنامج تحول القطاع الصحي، لرؤية السعودية 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store