Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كانون تُطلق حملة "رؤية بلا حدود" لتمكين صناعة الإنتاج والبث الإعلامي في المنطقة

A A
أطلقت كانون الشرق الأوسط مؤخراً في دبي حملتها الجديدة "رؤية بلا حدود" See No Limits مبشرةبحقبة جديدة جريئة في تكنولوجيا التصوير والبث في المنطقة. وقد تميز الحدث، الذي يعتبر الأول من نوعه لشركة كانون، بعروض حية نالت إعجاب واستحسان الحضور وكلمات ملهمة وجلسات تفاعلية أكدت التزام كانون بالابتكار والتميز.

وخلال الحفل، رحب بينوج ناير، مدير إدارة التسويق في وحدة أعمال العملاء في كانون الشرق الأوسط وتركيا، بالحضور وسلّط الضوء على التوجهات التحويلية التي تشكل المشهد الإعلامي والترفيهي، مشيراً إلى زيادة كبيرة في الطلب على تقنيات البث المتقدمة مثل التلفزة وفق بروتوكول الإنترنت (IPTV)، والتلفزة عبر الإنترنت (web TV)، والتلفزة عالية الدقة (HDTV)، ونظام الدفع مقابل المشاهدة (Pay-Per-View). ومن المتوقع أن تستفيد شركات البث في جميع أنحاء المنطقة من تنامي الطلب على محتوى الفيديو فائق الجودة.

وقال ناير: "من المتوقع أن يبلغ حجم سوق البنية التحتية عام 2028 للبث الإعلامي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 698,32 مليون دولار مقارنة ب 449,35 مليون دولار في العام 2021، وذلك بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6,5 خلال تلك الفترة"، مؤكداً على تبني المنطقة السريع للابتكار الرقمي في مرحلة ما بعد كوفيد-19. وينعكس هذا النمو في قطاع الإعلام والترفيه بشكل عام، والذي من المتوقع أن يرتفع من 41.13 مليار دولار في العام 2024 إلى 59.10 مليار دولار بحلول العام 2029.

أتاح عرض رؤية بلا حدود للحاضرين فرصة فريدة لمعاينة براعة حلول التصوير من كانون، بدءاً من حل الكاميرات المتعددة الذي يستخدم منظومة كاميرات PTZ وCinema وENG من كانون، مروراً بحلول التشغيل عن بعد والبث المباشر عبر كاميرات كانون PTZ، وانتهاءً بحلول البث المباشر عبر الإنترنت والبودكاست باستخدام أنظمة كاميرات PTZ وML.

وأضاف ناير: "يشهد مجال الإنتاج والبث المباشر تغيرات سريعة؛ فقد أدى الطلب المتزايد على محتوى الفيديو والصوت فائق الجودة إلى تسارع وتيرة التطورات والترقيات في معدات وتقنيات البث. ومع انتشار المحتوى المُنتج بدقة 4K وUHD، بات من الضروري مواكبة هذه التطورات من خلال تحديث تقنيات الإنتاج المباشر لضمان تجربة مشاهدة استثنائية تلبي تطلعات الجمهور. وقد دفعت هذه التطورات التكنولوجية شركات البث إلى تبني محتوى الفيديو فائق الدقة UHD لتدعم بذلك نمو هذه السوق".

وعلق ناير: "يقف عالمنا اليوم على أعتاب ثورةٍ حقيقية في أساليب صناعة المحتوى والتفاعل معه مدفوعة بالتطورات التكنولوجية الهائلة. وباعتبارها شركة رائدة عالمياً في مجال حلول التصوير، لا تدّخر كانون جهداً في تقديم تقنيات تصوير مبتكرة تلبي احتياجات عملائنا المتنوعة. وقد شكلت حملة وعرض See No Limits محطة مهمة في مسيرة أعمالنا بمنطقة الشرق الأوسط، حيث وفرت منصة مثلى لعرض منتجاتنا الرائدة في القطاع وتعزيز علاقاتنا مع العملاء والشركاء. علاوةً على ذلك، نسعى من خلال حلول التصوير المتطورة التي نقدمها إلى تمكين عملائنا في المنطقة ومساعدتهم على إعادة تعريف إمكانيات صناعة المحتوى، وإطلاق العنان لإبداعاتهم في هذا المجال".

استضافت كانون ضمن عرض رؤية بلا حدود ثلاثة خبراء متمرسين بمجال التصوير لمشاركة معارفهم وتجاربهم العالمية. وكان من بين هؤلاء الخبراء الإعلامي الفرنسي سيباستيان ديڤو الذي عمل لدى محطات إعلامية كُبرى مثل "إم 6" و"فرانس تي ڤي" و"كنال+" و"إم تي ڤي"، عدا عن نشاطه المتميز في صناعة وإنتاج الإعلانات التلفزيونية والحملات الدعائية للعلامات التجارية العالمية. وشارك في الحدث أيضاً سفير شركة كانون عبدالعزيز السريّع المتخصص في تصميم صور مذهلة لشركات الأغذية والمشروبات، وقد تحول لاحقاً من مجال التصوير الفوتوغرافي ليصبح خبيراً في صناعة الفيديو. أمّا حسن، الذي انتقل من علم الوراثة إلى التصوير الفوتوغرافي، فقد عرض أعماله في معارض عدة في مصر وكندا والإكوادور مع ظهورها كذلك في وسائل إعلام مرموقة مثل "سي إن إن" و"بي بي سي عربي".

وتماشياً مع التزام كانون بتمكين المستخدمين النهائيين لمنتجاتها، كشفت الشركة النقاب عن سلسلة تعليمية جديدة ضمن إطار حملة رؤية بلا حدود. وستتألف هذه السلسلة من 20 حلقة تعليمية يستضيفها سفراء كانون بهدف عرض القدرات المتنوعة لمجموعة كاميرات كانون الاحترافية.

وشهدت الحملة حضور عملاء من دولة الإمارات والسعودية والكويت وقطر وعمان وتركيا؛ يمثلون مجموعة واسعة من الصناعات مثل البث، والإنتاج، والتأجير، والتعليم، والشركات، والضيافة، والأمن، والحكومة. وتضمنت فعاليات الحملة عروضاً حية وجلسات تفاعلية وفرصاً للتواصل وبناء العلاقات، الأمر الذي يؤكّد التزام كانون بقيادة الابتكار في مجال صناعة المحتوى.

ويكشف عرض رؤية بلا حدود مدى التكامل السلس لمنظومة معدات كانون مباشرةً أثناء العمل عبر العديد من التطبيقات مع حلول الكاميرات المتعددة، والبث المباشر، والتشغيل عن بُعد باستخدام كاميرات كانون PTZ، وكاميرات الفيديو الاحترافية Cinema، وENG، ونظام ML، وأحدث التقنيات البصرية مع العدسات السينمائية.

واختتم ناير حديثه قائلاً: "تمضي كانون قدماً في مسيرتها المتميزة وسعيها لإطلاق منتجات مبتكرة تلبي احتياجات العملاء المتطورة من خلال حملة رؤية بلا حدود، والتي تجسد نهج كانون بعيد المدى في التركيز على الابتكار، وتقديم حلول متميزة تحقق نقلة نوعية في مفاهيم التصوير وتلبي احتياجات الشركات والمستخدمين بكفاءة عالية".



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة