Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أكوا باور تبيع 35% من حصتها في بعض شركاتها 

dO8FoO0n-acwapower01032023-1200x900

A A
أعلنت شركة أكوا باور، عن إتمام صفقة بيع 35% من حصتها في الشركتين التابعتين لها بالكامل؛ وهما شركة أكوا باور باش وند بروجيكت هولدنق ليمتد، وشركة أكوا باور مشروع أوزبكستان ويند القابضة، لصالح شركة "شبكة الطاقة الجنوبية الصينية"؛ وهي الذراع العالمية للاستثمار والتطوير التابعة لشركة شبكة كهرباء جنوب الصين.

وتُعدّ هذه الصفقة الأولى بين شركة أكوا باور، وشركة "شبكة الطاقة الجنوبية الصينية" على نطاق واسع في منطقة آسيا الوسطى، حيث سيتم خلالها تنفيذ مشروع لإنتاج الطاقة المتجدّدة.

ويأتي هذا الإنجاز استكمالاً للاتفاقيات الإطارية التي تم توقيعها في شهر ديسمبر من عام 2022 بين "أكوا باور" وشركات صينية، بهدف وضع الركائز الأساسية لتمويل واستثمار وإنشاء مشروعات الطاقة النظيفة والمتجدّدة العالمية لشركة أكوا باور في المملكة العربية السعودية، ودول مبادرة الحزام والطريق.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور ماركو أرتشيلي، على أهمية التعاون الدولي للنجاح في توفير الحلول المستدامة ضمن قطاع الطاقة. وقال أرتشيلي: "يُعد هذا الاتفاق الاستراتيجي مع شبكة الطاقة الجنوبية الصينية خطوةً جديدةً في مسيرة رحلتنا نحو توفير حلول الطاقة المستدامة. تُسهم اتفاقية الاستثمار المشترك في محطة (باش)، ومحطة (دازهانكيلدي) المستقلّتين لإنتاج طاقة الرياح في أوزبكستان في ترسيخ مكانة أكوا باور على الساحة العالمية، وتعزز العلاقات القائمة بين اثنتين من أبرز الشركات الرائدة في القطاع، واللتين تتواجدان في منطقتين جغرافيتين مختلفتين. كما تأتي هذه الشراكة التاريخية تأكيداً على التزامنا بمواصلة الابتكار، وتحقيق المزيد من النتائج التي تعود بالفائدة على قطاع الطاقة المتجدّدة".

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شبكة الطاقة الجنوبية الصينية تشن شينجران : "من خلال الاستفادة من أوجه التعاون القائم بين الطرفين؛ يمكننا تعزيز شراكتنا الاستراتيجية، والعمل على تطوير سلسلة من المشروعات النموذجية، والمساهمة في تنفيذ استراتيجية "أوزبكستان-2030".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة