Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الدراما الخليجية.. تصنع من الحبة قبة!!

A A
المجتمعُ الخليجيُّ، مترابطٌ في العاداتِ والتقاليدِ، والقيمِ والشيمِ، ناهيكَ عن أواصرِ القُربى، وبعض المسلسلاتِ لا تمثِّلُ الواقعَ، وفيها تجنٍّ وإساءةٌ، ونقلُ الصورة المشوَّهة، وتصويرُ المجتمعِ الخليجيِّ بتلك الصورة يجعلنَا نتساءلُ: ما آلت إليهِ الدراما الخليجية من انحدارٍ في بعض مسلسلاتِها، بعدما كانت تتربَّع على العرشِ الإبداعيِّ والفنيِّ على المستوى العربيِّ. والبعضُ يرى أنَّها مبالغةٌ في المشكلات التي تحدثُ في أيِّ مجتمعٍ، وكما في المثلِ (يصنعُ من الحبَّةِ قُبَّة).

التعاونُ والتنسيقُ الإعلاميُّ بينَ دول المجلسِ وعلى مستوى وسائلِ الإعلامِ الرسميَّة والأهليَّة التقليديَّة والإلكترونيَّة أصبح أكثر أهميَّة مع زيادة التحدِّيات، ويستدعِي توحيدَ الأهدافِ وتنسيقَ الجهودِ؛ كي تتمكَّن وسائلُ الإعلامِ وأجهزتها بمختلفِ أنواعها وأدواتِها من توصيلِ رسالتها الإعلاميَّة بالقدرِ الأكبر من النجاحِ، من خلال رؤيةٍ واضحةٍ ومبدأ خليجيٍّ واحدٍ متناغمٍ، وعلى درجةٍ من التنسيقِ على المستوى العالي.

إنَّ العملَ الإعلاميَّ بات اليوم صناعةً تقومُ على أسسٍ من الاحترافِ والمهنيَّة النابعة من الإبداع وقوَّة التأثير، ومدى الانتشار، وإلى الحاجة للارتقاءِ بالعملِ الإعلاميِّ الإبداعيِّ في مجال الإنتاجِ الإذاعيِّ والتلفزيونيِّ والأعمالِ الإعلاميَّةِ الخليجيَّةِ المشتركةِ لتقديمِ الصورةِ الحضاريَّةِ التي يستحقُّها مجتمعنَا الخليجيُّ.

المنتدياتُ الإعلاميَّةُ وآخرها منتدى الرياض الثَّالث للإعلامِ لها دورٌ كبيرٌ في توحيدِ الرؤيةِ وتجويدِ المحتوى ومكافحةِ كل الأعمالِ التِي لا تنقلُ الصورةَ الحقيقيَّةَ عن مجتمعِنَا الخليجيِّ.

محمد الفايز

redsea56@hotmail.com

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة