Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأهلي يخطط لبداية قويَّة أمام بيرسبوليس

20240915_122038

رونالدو يصدم جماهير العراق في مواجهة الشرطة

A A
يتطلَّع الأهلي إلى بداية مثاليَّة، عندما يستضيف بيرسبوليس الإيراني، اليوم الأثنين، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدَّة، في مستهل مشواره ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

ويعود الأهلي للبطولة القارية للأندية، بعد غياب عنها منذ عام 2021، وقد أدخل الاتحاد القاري عليها تعديلات واسعة، وهذه النسخة الأولى بعد التعديل. ويحمل الأهلي لقب الدوري المحلي ثلاث مرَّات، وكان أفضل إنجازاته في دوري أبطال آسيا التأهل للنهائي عام 2012، لكن هذه المرة ستكون المشاركة رقم 13 في تاريخ الفريق الأهلاوي.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم الآسيوية، وفي رصيده 4 نقاط في الدوري المحلي، بعد فوز وخسارة وتعادل، وكان هذا التعادل يوم الجمعة الماضي أمام النصر، وكان أشبه بالخسارة، بعدما تفوَّق الفريق طوال تلك المباراة حتى الثانية الأخيرة من الوقت بدل الضائع، وتمكَّن النصر من إدراك التعادل.

ولن يغيِّر الألماني ماتياس يايسله كثيرًا في التشكيلة التي خاض بها مباراة النصر، مع إمكانية الدفع بالمحترف الإسباني جابري فيجا من بداية المباراة.

على الجهة المقابلة، يدخل بيرسبوليس المتوَّج بلقب الدوري الإيراني السادس عشر له في موسم 2023 - 2024 وهو رقم قياسي. ووصل بيرسبوليس إلى النهائي القاري مرتين (2018 و2020)، فهو يشارك للمرة الثانية عشرة في دوري الأبطال، ويتفوَّق على الأهلي في المواجهات المباشرة بانتصارين وتعادل.

20240915_122145



الشرطة × النصر

صدم البرتغالي كريستيانو رونالدو الجماهير العراقية، التي انقضَّت على تذاكر المباراة، وأنهت عليها خلال ساعات من طرحها، أملًا في رؤية رونالدو، وظلت هذه الجماهير تهتف باسم رونالدو أمام شبابيك بيع التذاكر. لكن نادي النصر أعلن أمس الأحد عدم مشاركة رونالدو في مباراة اليوم، بعد تعرضه لوعكة صحية تستلزم منحه راحة.

يظهر النصر، حامل لقب الدوري السعودي 9 مرات، للمرة الثامنة في تاريخه، وأفضل إنجازاته فيها، بلوغه الدور قبل النهائي مرتين.

التقى الفريقان لأوَّل مرَّة في كأس العرب للأندية الأبطال في أغسطس 2023، حيث فاز النصر بهدف نظيف في الدور قبل النهائي في طريقه للفوز بأول لقب له في البطولة.

من جانبه، الشرطة العراقي، الذي حقَّق لقبه الثالث على التوالي في الدوري المحلي الموسم الماضي، وأول فوز بكأس العراق لإكمال الثنائيَّة المحليَّة، يعود إلى المنافسة القاريَّة للمرة الخامسة والأولى منذ عام 2021.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store