Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأهلي يبدأ الآسيوية بفوز صعب على بيرسبوليس

17

النصر يتعثر بالتعادل مع الشرطة

A A
حقق الأهلي الفوز على ضيفه بيرسيبوليس الإيراني 1-0 أمس الاثنين على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات مرحلة الدوري (الغرب) في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

وسجل فرانك كيسيه هدف الفوز الثمين لصالح الأهلي في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء وضمن الجولة الأولى من منافسات منطقة الغرب، تعادل أمس الشرطة العراقي مع النصر السعودي 1-1 في بغداد، والعين الإماراتي مع السد القطري 1-1 في العين، في حين فاز الاستقلال الإيراني على الغرافة القطري 3-0 في شهري قدس.

دخل الفريق المُضيف مجريات اللقاء بقوة، لينجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية، وذلك إثر تمريرة مُتقنة بواسطة رياض محرز نحو فرانك كيسي على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ليسددها الأخير قوية بقدمه اليمنى تجاه أعلى الزاوية القريبة فشل حارس الفريق الإيراني اليكسيس غويدوز في التصدي.

في المقابل، عمل فريق بيرسيبوليس على الخروج من مناطقه والضغط على مرمى منافسه خاصة من خلال التوغل عبر الأطراف والتسديد من خارج المنطقة، وذلك في محاولة للعودة في النتيجة مُبكراً. وسنحت له فرصة خطيرة عندما سدد فرشاد أحمد زاده كرة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء مرّت بجوار القائم الأيسر (11).

هدأت وتيرة اللعب من كلا الفريقين، قبل أن يُهدر الفريق الإيراني فرصة تعديل النتيجة عندما ارتقى المهاجم علي عليبورغارا لكرة عرضية عالية من الجهة اليمنى ليحوّلها برأسه نحو أسفل الزاوية اليسرى تألق الحارس ادواردو ميندي في التصدي لها قبل أن تصل أمام أيوب العملود على مشارف المنقطة ليُصوبها بدوره قوية بقدمه اليمنى مرّت قريبة بجوار القائم الأيسر (35).

واصل فريق بيرسيبوليس أفضليته في الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول، وحاول تهديد مرمى مُضيفه في أكثر من مرة، لكن دون تشكيل خطورة كبيرة على الحارس ميندي الذي كان بالمرصاد للمحاولات الإيرانية، لتنتهي مجريات هذا الشوط بتفوق الفريق السعودي بهدف دون مقابل.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب فريق الأهلي ماتياس يايسله تبديلاً هجومياً بإخراج روبيرتو فيرمينو وإدخال غابرييل فيغا. في الجهة المقابلة، زجّ مدرب الفريق الإيراني خوان كارلوس غاريدو بالمدافع أوميد علي شاه بدلاً من فرشاد أحمد زاده.

وكاد الأهلي أن يحرز الهدف الثاني بعد أن توغل فيغا من الجانب الأيسر قبل أن يمرر كرة نحو ايفان توني الذي سددها بدوره قوية بقدمه اليسرى تجاه الزاوية القريبة كان لها الحارس غويدوز بالمرصاد (53). تبعها مباشرة رأسية روجر ايبانيز من الجانب الأيمن لمنطقة الست ياردات والتي مرّت قريبة بجوار القائم الأيمن (54)

استمر الأهلي في ضغطه ليحصل على ضربة جزاء بعد عرقلة المدافع الإيراني محمد حسين كنعاني للمهاجم توني داخل الصندوق، انبرى لتنفيذها محرز الذي سدد الكرة قوية بقدمه اليسرى تجاه الزاوية اليمنى تألق الحارس غويدوز في التصدي لها (59)

وكان بيرسيبوليس قريباً من إحراز هدف التعادل عندما توغل أوستون اورونوف من الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة قوية زاحفة مرّت قريبة بجوار القائم الأيمن (63).

في الجهة المقابلة، أهدر توني فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريقه حينما ارتقى لعرضية زياد الجهني من الجهة اليمنى داخل منتصف الصندوق حوّلها المهاجم الإنجليزي برأسه نحو أعلى الزاوية اليمنى كان لها حارس الفريق الإيراني بالمرصاد (73).

ثم لاحت فرصة خطيرة لبيرسيبوليس عندما أرسل علي شاه كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء سددها عيسى آل كثير مباشرة بقدمه اليمنى نحو الزاوية البعيدة مرّت قريبة بجوار القائم (83). في المقابل انفرد مهاجم الأهلي توني بمرمى منافسه بعد أن قاد هجمة سريعة من الجانب الأيمن قبل أن يسدد الكرة ضعيفة بجوار القائم البعيد (86).

تألق دفاع وحارس الأهلي في التصدي للمحاولات الإيرانية في الدقائق المُتبقية من زمن اللقاء،. وأطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزٍ صعب للأهلي بهدفٍ دون رد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store