Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"كروشيك" السُّمنة تعجزه عن المشي.. والأطبَّاء حائرون

66fa9d1a4236043d155b2edc

A A
بلغ وزن القط الروسي الشَّهير "كروشيك"، الذي يعيش في أحد مستشفيات منطقة الأورال الروسيَّة، حوالى 17 كيلوجرامًا، ويفكِّر أطباء المستشفى الآن كيف يمكن إعادته إلى وزنه الطبيعي.

موظَّفو أحد مستشفيات مدينة "بيرم"، الذي استقرَّ قط مشرَّد أحمر الشَّعر في الطَّابق السُّفلي منه، بدأوا في إطعامه فوق العادة، وبفضل هذا الاهتمام، بدأ وزن "كروشيك" -وهو اسم أُطلق عليه- في الزيادة، ونتيجة لذلك وصل وزنه إلى 17 كج. وبسبب الالتزام بنظام غذائي مستقرٍّ، فَقَدَ القطُّ القدرةَ على المشي، وفقًا لموقع (news.ru).

لا يستطيع أحد القول كم عمر كروشيك، وذلك بسبب وزنه الزائد، لكن نتائج فحوصات الدم العامَّة أظهرت أنَّه ربَّما بالغ من العمر حوالى 15 عامًا. ومن الصعب إجراء فحوصات أُخْرى؛ بسبب الوزن الزائد، إذ إنَّه لا يمكن للموجات فوق الصوتية اختراق طبقة الدهنية في جسمه.

وطرح الآن أمام كروشيك هدف مهم، وهو إنقاص 85 - 170 جرامًا من الوزن في الأسبوع، والوصول في النهاية إلى وزن لا يزيد عن سبعة كيلوجرامات. وحسب الأطباء، فإنَّ تلك العمليَّة ستستغرق سنةً -على الأقل- ومن أجل تحقيق النتائج يتناول القط وجبات خاصَّة، وصفها له الأطباء. كما أنَّه يتدرب بواسطة جهاز المشي المائي؛ لأنَّ الماء يخلق ضغطًا على العضلات، ويخفِّف الضغط على المفاصل، ويدعم جسم الحيوان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store