Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ضيعها الأهلي .. والنجم الصانبي

41

الهلال يفلت من أول خسارة بالقوة التدميرية

A A
قلب الهلال تأخره بهدف إلى فوز 2-1على الأهلي في ختام الجولة السادسة من دوري روشن السعودي للمحترفين، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

تقدم الأهلي بهدف لنجمه جابري فيجا انهى به الشوط الأول، واستطاع الهلال الفوز في الشوط الثاني بهدفين لمهاحمه ميتروفيتش الأول بالرأس والثاني من ركلة جزاء.

وحقق. الهلال انتصاره السادس على التوالي ليرفع رصيده الى 18 نقطة بالعلامة الكاملة في صدارة الترتيب.

دخل الاهلي اللقاء لتعويض خسارته من القادسية في الجولة الماضية، حيث كانت المباراة الفرصة الأخير للألماني ماتياس ياسلة المدير الفني للأهلي.كانت البداية سريعة من الأهلي، واستطاع فرض سيطرته على العشر دقائق الأولى، وتوج هذه السيطرة في الدقيقة11 بعد تمريرة حريرية لكيسي وضعت فيجا وجها لوجه مع ياسين بونو الذي راوغ الحارس وافتتح التسجيل بهدف رائع.

كاد الهلال أن يدرك التعادل في الدقيقة 20، بعد عرضية متقنة من لود،ي، حيث وصلت الكرة إلى سافيتش الذي سبق عبدالرحمن الصانبي ووضعها في المرمى إلا أن ديميرال أحبط هدف محقق من وسط المرمى لتستمر النتيجة بتقدم الاهلي .

أستمر تالق لاعبي الأهلي في النصف الساعة الأولى وأسهم استحواذهم على وسط الميدان بشكل كبير في تقليل الخطورة الهلالية وعدم وصول الامداد للصربي ميتروفيتش الذي كان معزولا طيلة هذه الدقائق.

لم يحسن لاعبو الأهلي استغلال تفوقهم.

وفي الدقيقة 38 انقذ عبد الرحمن الصانبي مرماه بمساعدة القائم من هدف محقق بعد التصدي لكرة سالم الدوسري الذي لعبها بشكل متقن بعد عرضية كانسيلو .

في الدقيقة 44 ارتقى ميتروفيتش عاليا وسجل هدف التعادل ولكن حكم الفيديو المساعد يعطي اشارة بعدم صحة الهدف لوقوع كانسيلو في مصيدة التسلل قبل التمرير لميتروفيتش ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف مقابل لا شئ.

الشوط الثاني ولعبة المدربين تحضر وأولى التبديلات دخول ناصر الدوسري وخروج ياسر الشهراني وذلك لتنشيط خط الوسط الهلالي الذي كان خارج اجواء المباراة في الشوط الأول.

وبالفعل تغيرت طريقة اللعب والهلال استحوذ على بداية الشوط الثاني وضغط حتى وصل الحل من ميتروفيتش الذي ارتقى بشكل رائع مستغلا عرضية لودي لم يستطع معها عبدالرحمن الصانبي سوى مشاهدة الكرة وهي تعانق الشباك هدف التعادل في الدقيقة 56 .

عودة في وقت مثالي لخيسوس ولاعبيه وهو ما أعطى ثقة كبيرة في خطف نقاط المباراة.

ساعة كاملة والنتيجة متعادلة والأفضلية في هذا الشوط للهلال وسط غياب كبير من نجوم الاهلي في الوصول إلى مرمى ياسين بونو.

في الدقيقة 74 مالكوم تحصل على ركلة جزاء بعد تدخل البديل ريان حامد بعد العودة لتقنية الفيديو يحتسب الحكم ركلة جزاء .

تقدم لها ميتروفيتش وانقذها نجم اللقاء الصانبي قبل ان يقرر الحكم إعادة تنفيذ الركلة بحجة تقدم الصانبي قبل تسديد الكرة، وعاد ميتروفيتش ونفذها ونجح هذه المرة في التسجيل وأعطي التقدم للهلال لأول مرة في اللقاء بهدفين مقابل هدف.

المباراة وصلت إلى نهاية الوقت الأصلي وأضاف الحكم السلوفيني 10 دقائق وقتا بدل ضائع.

أهدر رياض محرز فرصة ذهبية بعدما سدد كرة أرضية لكنها أخطأت المرمى بسنتيمترات.

اندفع لاعبو الأهلي بكل خطوطه فيما تبقى من دقائق لكن دون جدوى، واعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الهلال على الأهلي 2-1.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store