Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يؤكد دور الإحصاءات في اتخاذ قرارات صائبة بشأن قضايا السياسات

الأمين-العام-لمنظمة-التعاون-الإسلامي-حسين-إبراهيم-طه

A A
أكد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، أن الإحصاءات تؤدي دورًا حيويًا في اتخاذ قرارات صائبة بشأن قضايا السياسات، ولتقييم تأثير السياسات الاجتماعية والاقتصادية.

وأشاد معاليه خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة عشرة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي، التي بدأت أعمالها اليوم، في أنقرة بتركيا، بالجهود التي تبذلها اللجنة في الجمع بين كبار الإحصائيين من الدول الأعضاء في المنظمة لوضع خطة عمل لتحسين إنتاج ونشر الإحصاءات الحيوية والموثوقة حول الدول الأعضاء.

واستعرضت اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي، خلال الدورة الثالثة عشرة، الأنشطة التي باشرت العمل بها منذ الدورة الأخيرة التي عقدت في جدة بالمملكة في أكتوبر 2023.

كما ناقشت تنفيذ برنامج عمل اللجنة للفترة 2021 - 2025 والقضايا المتعلقة بجمع البيانات الشاملة في مجال الحماية الاجتماعية، وأخلاقيات مصادر البيانات والتكنولوجيات الجديدة، إضافة إلى رصد مؤشرات هدف التنمية المستدامة 2 "القضاء على الجوع" وإعداد تقرير بشأنه، واستخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي في الإحصاءات الرسمية، وجولة عام 2020 من البرنامج العالمي لتعداد السكان والمساكن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store