Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب أمير مكة يدشن المرحلة الثالثة لمشروع زراعة أشجار العود والصندل

GaAaAEAXYAAKXia

A A
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة، المرحلة الثالثة لمشروع زراعة أشجار العود والصندل بمحافظات المنطقة، الذي تنفذه هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان بالشراكة مع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة.

وقام الأمير سعود بن مشعل، بزراعة أول شتلة صندل بمنطقة مكة المكرمة، ضمن المرحلة الثالثة للمشروع التي دشنها سمو وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان، بهدف المساهمة في رفع الاقتصاد المحلي.

GaAaAEAWcAAkzNA



واستمع الأمير سعود بن مشعل، إلى شرح عن أهداف المشروع قدمها الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان المهندس ظافر بن عايض الفهاد، إذ تركز على دراسة وتطوير الأصناف المتنوعة من الأشجار ذات الأهمية الاقتصادية العالية مثل؛ البن والصندل، بالإضافة لاكتشاف سلالات جديدة ذات مردود اقتصادي عالٍ، والمساهمة الفاعلة في مبادرة السعودية الخضراء.

GaAZoiGXYAAa__J



ونجحت الهيئة في إدخال وزراعة أشجار الصندل في منطقة جازان لأول مرة بالمملكة بمشاركة فريق بحثي متخصص من الهيئة بالشراكة مع جامعتي الملك عبدالعزيز وجازان ووزارة البيئة والمياه والزراعة، كما حققت التجربة نجاحًا كبيرًا في المرحلتين الأولى والثانية حيث تم خلالها زراعة أكثر من 3 آلاف شجرة صندل في عدد من المزارع بمنطقة جازان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store