Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأهلي في مهمَّة تأكيد التفوُّق السعودي على الريان

من فوز الأهلي على الوصل الإماراتي في الجولة الماضية

A A
سيكون الأهلي أمام مهمَّة تأكيد تفوُّق الفرق السعوديَّة على الريَّان في النسخة الحالية والأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة، عندما يحل اليوم ضيفًا على الفريق القطري، ضمن منافسات الجولة الثالثة من البطولة القاريَّة.

وكان الريَّان تلقَّى هزيمتين تواليًا على يد الهلال 3-1، ثم من النصر 2-1، ضمن الجولتين الأولى والثانية من المسابقة، وسيكون الأهلي مطالبًا باستمرار التفوُّق السعودي.

وبالرغم من تأخُّر الأهلي إلى المركز الخامس في الدوري السعودي برصيد 10 نقاط بعد سبع جولات، فإنَّه يقدِّم مستوًى كبيرًا في دوري النخبة القاريِّ، حيث يشارك حاليًّا الهلال الصدارة بالعلامة الكاملة بست نقاط من انتصارين في الجولتين الأولى والثانية على حساب كل من بيريسبوليس الإيراني بهدف دون رد، والوصل الإماراتي بهدفين دون رد، ويتأخر ثانيًا بفارق الأهداف.

ويعوِّل الأهلي على مجموعة من نجوم من العيار الثقيل على غرار النجم الجزائري رياض محرز، والإيفواري فرانك كيسي، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، والمهاجم الإنجليزي إيفان توني.

وقد يستعيد الفريق اليوم أيضًا حارس مرماه إدوارد ميندي، الذي غاب عن مباريات الفريق الأخيرة؛ بسبب الإصابة، كما استعاد الجهاز الفني بقيادة الألماني ماتياس يايسله بعضًا من الاستقرار، بعدما ظل طوال الفترة الماضية تحت تهديد الإقالة؛ بسبب تراجع النتائج في الدوري والخروج من كأس الملك مبكرًا، حيث قرَّرت إدارة النادي منح يايسله فرصة حتى نهاية الموسم.

ومن جانبه، يدخل الريَّان تحدِّيًا قويًّا أمام فريق سعودي ثالث هو الأهلي، في جدولة لم تخدم وصيف الدوري القطري الذي واجه الهلال، ثم النصر، قبل أنْ يضرب موعدًا اليوم الاثنين مع الأهلي المدجَّج بالنجوم أيضًا.

في المقابل، يملك الريَّان ترسانة كبيرة من اللاعبين المحترفين، على غرار البرازيليين روجر غيديش، وغابريل بيريرا، والمصري محمود حسن تريزيغيه، والمغربي أشرف بن شرقي، والمدافع الفلسطيني محمد صالح، فيما كان آخر الملتحقين بصفوف الفريق الحارس البرازيلي باولو فيكتور، والمدافع جوشوا برينت.

وأنهى الريَّان سلسلة من أربع خسائر بين المحليَّة أمام الوكرة والعربي، والقاريَّة أمام الهلال والنصر، ليحقق الفوز الأول تحت إمرة مدربه الجديد يونس علي، الذي تولَّى المهمَّة في المباراتين الأخيرتين أمام العربي محليًّا والنصر قاريًّا، عندما تجاوز الخور بهدفين لهدف يوم الجمعة الماضي، في الجولة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم «دوري نجوم أريدُ».

ويتذيَّل الريَّان ترتيب مجموعة منطقة الغرب الآسيوي بالمسابقة القاريَّة برصيد صفر من النقاط.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store